"مفتشات الرياض" ينفذن 1270 زيارة على المجمعات التجارية والمشاغل

للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالأنظمة واللوائح المنظمة للسوق
"مفتشات الرياض" ينفذن 1270 زيارة على المجمعات التجارية والمشاغل

نفّذت مفتشات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض العديد من الحملات التفتيشية في العاصمة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقد شملت الجولات المجمعات التجارية والمدارس الأهلية والمشاغل النسائية والمراكز الرياضية والمصانع، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بأنظمة العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق وأسفرت الحملات عن ضبط 31 مخالفة وزيارة 1270منشأة تم إنذار 195 منها.

وجاءت المخالفات التي ضبطتها المفتشات للفقرات "20 - 21 - 36" من القرار الوزاري رقم 4786 التي تنص على توظيف عمالة غير سعودية بمهن مقصورة على السعوديين، وتشغيل العاملين من الذكور في الوظائف المقصورة على العاملات السعوديات، وعدم التزام صاحب العمل باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق بما في ذلك وضع خطط الإخلاء، وتأمين ممرات ومنافذ النجاة وتجهيز أدوات ومعدات مكافحة الحريق.

وأوضحت مديرة إدارة شؤون المرأة بفرع الوزارة بمنطقة الرياض مها المزيد أن الحملات التفتيشية تأتي ضمن سلسلة الجولات التي ينفذها قطاع التفتيش النسائي على مدار السنة لمتابعة الالتزام بقرارات الوزارة وتنظيم سوق العمل .

وبينت المزيد أن الحملات مستمرة خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك. ودعت المزيد المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق "معًا للرصد" عبر الهواتف الذكية أو عبر الاتصال على الرقم الموحد لخدمة العملاء "19911"، حيث سيتم التعامل فورًا مع جميع البلاغات الواردة من قبل المفتشين والمفتشات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org