وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يترأسان الاجتماع الأول للجنة الوزارية في محورها السياسي والأمني

استعراض العلاقات الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها والتطورات الإقليمية والدولية
وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يترأسان الاجتماع الأول للجنة الوزارية في محورها السياسي والأمني

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية بيلاوال بوتو زرداري، والوفد المرافق له.

‌وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات السعودية الباكستانية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

‌بعد ذلك ترأس وزير الخارجية، ووزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية، أعمال الاجتماع الأول للجنة الوزارية "المحور السياسي والأمني" المنبثقة عن مجلس التنسيق الأعلى السعودي الباكستاني، والتي عقدت في مقر وزارة الخارجية بالرياض.

وتناولت اللجنة العديد من الموضوعات السياسية والأمنية، من أبرزها تعزيز التنسيق المشترك في القضايا التي تهم البلدين وتحقق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تكثيف الجهود المشتركة التي من شأنها تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

كما وقع الجانبان محضر أعمال الاجتماع الأول للجنة الوزارية "المحور السياسي والأمني" المنبثقة عن مجلس التنسيق الأعلى السعودي الباكستاني.

عقب ذلك أقام وزير الخارجية مأدبة غداء تكريمًا لوزير الخارجية الباكستاني والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال وأعمال اللجنة الوزارية: وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف المالكي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org