"بلدية الخفجي" تصادر وتتلف 180 كيلو لحوم وأسماك فاسدة‎

"بلدية الخفجي" تصادر وتتلف 180 كيلو لحوم وأسماك فاسدة‎

 نفذت بلدية محافظة الخفجي مؤخرًا جولة رقابية على سوق الخضار واللحوم والأسماك، حملات البلدية والتي تتركز على محلات بيع الأسماك واللحوم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي، المهندس محمد بن حزام الحميداني، أن الحملة نتج عنها العديد من المخالفات ومصادرة أسماك تالفة بوزن 130 كيلو جراماً غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة أدوات تقطيع وسكاكين وأوانٍ تالفة بعدد 38 قطعة تالفة، كما تم إغلاق محل أسماك وتحرير عدد من إشعارات المخالفات.

وأضاف أن البلدية قامت أيضا بجولة على المحلات الغذائية وتم حصر الملاحظات والمخالفات الصحية منها مصادرة لحوم وأسماك مجمدة تالفة بوزن 50 كيلو جراماً، وذلك لتدني مستوى النظافة ومخالفة أنظمة صحة البيئة وسوء الحفظ والتخزين.

وأكد أن ذلك يأتي حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وللحفاظ على الصحة العامة وتطبيق الاشتراطات الصحية لضمان صحة ما يقدم للمستهلك من لحوم وأسماك وغيرها .

ودعا "الحميداني" جميع المواطنين بضرورة التعاون مع البلدية والأقسام المختصة حيال التواصل مع خدمة البلاغات 940 عن أي مخالفات لأنظمة البلدية التي تمس الصحة العامة والأغذية والتي تخضع تحت رقابة وإشراف البلدية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org