"بيئة الطائف" تناقش الأضرار الناجمة عن ظاهرة الذبح العشوائي

خلال ورشة "مخاطر التلوث البيئي" ضمن فعاليات أسبوع البيئة
"بيئة الطائف" تناقش الأضرار الناجمة عن ظاهرة الذبح العشوائي
إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة البيئة بالطائف تقيم ورشة مخاطر التلوث البيئي

نفذت إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف ورشة عمل بعنوان مخاطر التلوث البيئي ضمن فعاليات أسبوع البيئة.

وشملت الورشة التركيز على أبرز الأمراض الحيوانية وظاهرة الذبح العشوائي ودورها الكبير في تلوث البيئة بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي، ومدير إدارة الزراعة وائل السعدي ومدير إدارة الأسواق والمسالخ عوض الحصيني وممثلين من جامعة الطائف والأمانة والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، وعدد من طلاب قسم علوم التغذية بجامعة الطائف.

وقال مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف المهندس هاني القاضي إن هذه الورشة لرفع الوعي بأهمية المحافظة على البيئة ومعرفة الأضرار الناجمة من التلوث لاسيما ظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ النظامية، حيث تعد خرقاً للأنظمة والقوانين وسبباً رئيساً لتلوث البيئة ومهدداً لصحة وسلامة المستهلك إذ تساهم في انتشار الأمراض المعدية و المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأكد "القاضي" أنه بات من الضروري جداً وعي المستهلك بمخاطر الذبح العشوائي، وأهمية التوجه للذبح النظامي من خلال المسالخ التابعة للوزارة والتي تتوافر بها الاشتراطات الصحية الآمنة، مشيراً إلى أنه في ختام ورشة العمل تم الاتفاق على عمل خطة توعوية تكاملية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحد من انتشار هذه الظاهرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.