جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري تعرف زوار الجنادرية بأهدافها

جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري تعرف زوار الجنادرية بأهدافها

 تشارك جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني وذلك من خلال جناح خاص بها.

 

 وتأتي مشاركة الجمعية بهدف التعريف بأهدافها والخدمات التي تقدمها لمحدودي الدخل وتشجيع المجتمع على تبني المبادرات الخيرية التي تؤكد على أهمية المسؤولية الاجتماعية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى تقديم هدايا تذكارية لزوار الجناح.

 

وقال الأمين العام للجمعية  علي العبودي، أن الجناح يعرض مراحل تطور الجمعية منذ نشأتها وتعريف بالمجمعات السكنية التي تم تجهيزها لمحدودي الدخل، حيث أوضح أن عدد المجمعات السكنية بلغ حتى الآن ستة مجمعات بمدينة الرياض ومحافظة الخرج والمزاحمية وتستوعب أكثر من أربعة آلاف مستفيد.

 

وأضاف: أن دور الجمعية لا يقف عند إنشاء وتجهيز الوحدات السكنية فقط بل تخص جميع الأسر ببعد تنموي من خلال وجود مركز مختص يقدم خدمات تنموية لجميع المستفيدين من المشروع. 

تشتمل على مجموعة من المسارات منها مسار التعليم والمهارات الأساسية ومسار التدريب والتوظيف ومسار مشروعات الأفراد والأسر المنتجة ومسار الإرشاد الأسري.

 

     وتهدف جميع هذه المسارات لرفع مستوى سكان المجمعات ومنحهم الاستقلالية في حياتهم المعيشية، تماشيا مع رؤية المملكة 2030. ودعا العبودي زوار المهرجان لزيارة جناح الجمعية للاطلاع على خدماتها.

 

     الجدير بالذكر أن جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري تشارك بصورة سنوية في هذا المهرجان الوطني. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.