"صحة عسير" تحتفل باليوم العالمي للملاريا للقضاء عليه

جهود المكافحة تتم من خلال 20 مستشفى
"صحة عسير" تحتفل باليوم العالمي للملاريا للقضاء عليه

 احتفلت إدارة مكافحة "نواقل المرض"، بصحة منطقة عسير، صباح اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للملاريا، تحت شعار "القضاء على الملاريا قضاءً مبرمًا"، بحضور مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير للصحة العامة "الدكتور أحمد الغزواني".

 

وافتُتح معرض مصاحب للفعالية، ضم أجهزة ومعدات الرش والمبيدات وأدوات الصيانة. وقام مدير إدارة مكافحة نواقل المرض، الأخصائي "علي محمد الشهراني" بشرح محتويات المعرض، وإيضاح ما قامت به "صحة المنطقة" من جهود ونجاحات لمكافحة الأمراض المعدية.

 

وأشار "الشهراني" إلى أن جهود المكافحة تقدم من خلال 20 مستشفى، وأكثر من 250 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، و56 عيادة ومستشفى خاصًّا، مضيفًا أن "الخدمات الحقلية" من رش وخلافه، تقدم من خلال 17 قسمًا ومركزًا للمكافحة، تضم 108 فرق، تشتمل على أكثر من 500 عامل وسائق ومراقب وملاحظ، وموزعة على أماكن وجود الأمراض المعدية بالمنطقة.

 

وأضاف: تقوم إدارة مكافحة "نواقل المرض" بالمكافحة الطبية، التي تشمل الترصد الإكلينيكي والتشخيص المبكر للحالات، من خلال المختبرات الطبية بالمنطقة، والتدريب والإشراف المستمر، وتقويم الأداء، وعلاج جميع الحالات وفق السياسة الوطنية للعلاج والتقصي.

 

ولفت إلى قيام الإدارة بالمكافحة الحقلية، بمكافحة "البعوض الناقل" بجميع أطواره في جميع بؤر التوالد بالمنطقة، والمكافحة بالرش الفراغي بالمبيدات الصناعية ورش المنازل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org