محمية "تركي بن عبدالله" الملكية تشارك بمعرض الصقور بالرياض

ينطلق في الفترة من 25 أغسطس الجاري حتى 3 سبتمبر القادم
محمية "تركي بن عبدالله" الملكية تشارك بمعرض الصقور بالرياض

تشارك هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في نسخته الرابعة، التي تنطلق في الرياض في الفترة من 25 أغسطس الجاري حتى 3 سبتمبر القادم.

وتفصيلاً، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المحمية، المهندس محمد الشعلان، أن مشاركة الهيئة للمرة الأولى هذا العام تأتي بتوجيهات رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الأمير تركي بن محمد بن فهد، مشيرًا إلى أهمية المعرض الذي يُعنى بالتعريف بتراث السعودية وهويتها الوطنية، وما للمحمية من دور بارز بما يعزز هذا الجانب.. كما أنها تأتي في طليعة المحميات المرتبطة مباشرة بمعرض الصقور، بما توليه وتختص به في جانب الإكثار من الحبارى كواحدة من الكائنات الفطرية في المحمية، التي تعد المرتكز الأساسي للصقارة في صيد الصقور.

وكشف المهندس محمد الشعلان عن بدء الهيئة بأعمال إنشاء مركز متخصص لإكثار الحبارى في المحمية، في ظل خطة شاملة لتوطين الكائنات بشكل عام، والحبارى بشكل خاص، في بيئتها الأصلية داخل المحمية؛ إذ يهدف المركز لإكثار الحبارى، وإعادة إطلاقها في موائلها الطبيعية، وخلق الوظائف في المجتمع المحلي، والاستفادة من فائض الإنتاج في الصيد المستدام.

ولفت إلى أن للهيئة دورًا محوريًّا في البيئة، وما يرتبط بها من خطط وفعاليات ومناشط، سواء كانت تراثية أو سياحية أو ثقافية؛ ما يجعلها في مقدمة الجهات التي تشارك في المعرض.

وأشاد "الشعلان" بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي، الذي يساهم في تعزيز هواية الصقارة، ونقلها للعالم، وإنشاء منصة للتواصل بين الهواة والمحترفين، في إطار مساهمة السعودية للنهوض بالحركة الثقافية والترفيهية في جميع أنحاء العالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org