محافظ الليث يتفقد نقاط الفرز الأمنية واستقبال الحجاج على الشريط الساحلي

وقف على الاستعدادات والأعمال المقدمة خلال موسم الحج
محافظ الليث يتفقد نقاط الفرز الأمنية واستقبال الحجاج على الشريط الساحلي

تفقد محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع، اليوم الخميس، مواقع الجهات الحكومية المشاركة في مخيم ونقاط الفرز بمحافظة الليث التي تستقبل ضيوف الرحمن المتجهين لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وفي التفاصيل، وقف "القباع" خلال جولته على الاستعدادات والأعمال المقدمة خلال موسم حج هذا العام ومنها عيادات الكشف الطبي ومخيم استضافة الحجاج وإرشادهم بكل الوسائل التقنية الحديثة بمساندة عددٍ من الأجهزة الحكومية والأهلية، وتابع ميدانيًا الترتيبات والخطط المعدة بنقاط الفرز شمال المحافظة المتصلة للشريط الساحلي جدة - جازان.

واستمع القباع إلى شرح مفصل عن جهود رجال الأمن التابعين للقطاعات الأمنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل وصولهم للمشاعر المقدسة، بما يضمن انسيابية حركة سير المركبات، ومتابعة وضبط مخالفي أنظمة الحج والتأكد من استخدام التقنية الحديثة للكشف عن مخالفي الأنظمة.

وأوضح محافظ الليث أن الجولة تأتي للتأكد من تنفيذ خطة الإدارات الحكومية، والاطمئنان على استعداداتها، وتفقد انسيابية الحركة المرورية بما يتوافق مع واجباتها.

وقال: "إن الأجهزة الحكومية تعمل ضمن منظومة عمل موحدة مع القطاعات ذات الاختصاص التي تسند إليها أعمال الحج لتقديم أفضل الخدمات بنقاط الفرز ومخيم ضيوف الرحمن وميقات يلملم".

وأكد أن المحافظة وفرت إمكاناتها كافة لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام ،وفقًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه - حفظهم الله - لتقديم أفضل الخدمات، والالتزام بمقتضى التوجيهات بأن تكون جميع المرافق على أتم الاستعداد لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لضيوف الرحمن، وبما يمكنهم من أداء نسكهم بطمأنينة ويسر.

ورافق المحافظ في الجولة مدير شرطة المحافظة وقائد الدوريات الأمنية وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org