أمانة عسير وبلدياتها تٌكمل استعداداتها لإجازة عيد الأضحى المبارك

كلّفت 6276 عامل نظافة سيتولون تنظيف الحدائق والشوارع والأحياء
أمانة عسير وبلدياتها تٌكمل استعداداتها لإجازة عيد الأضحى المبارك

أكملت أمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها استعداداتها لفترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بتوجيه واهتمام من أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي، ومتابعة من وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس علي سيف القحطاني.

وفي التفاصيل: كلفت الأمانة عددًا من الموظفين والعاملين في أجهزة الأمانة للقيام بالمهمات المطلوبة خلال الإجازة؛ إذ هناك 58 موظفاً مكلفاً في النظافة العامة للمدن والخدمات، و6276 عامل نظافة سيتولون تنظيف الحدائق والشوارع والأحياء والأماكن السياحية في ظل ما تحظى به المنطقة من كثافة الزوار للاستمتاع بالأجواء المميزة في عسير، وتم تدعيمهم بـ1768 آلية، إضافة إلى 242 مراقبًا ومشرفًا، بينما تمت صيانة 1029 عمود إنارة.

وضمن استعدادات الأمانة وبلدياتها المرتبطة فقد جرى التأكد من جاهزية 566 صالون حلاقة للإقبال الكبير في أول يوم العيد بعد ذبح الأضاحي.

وفي الإصحاح البيئي ومكافحة آفات الصحة العامة حددت الأمانة 278 عاملًا للمكافحة، ووفرت 256 آلية، مع تواجد 86 مراقباً ومشرفاً، فيما وصل عدد الفرق 117 فرقة.

وأما بخصوص الرقابة الصحية على محلات تداول الأغذية، فهناك 116 أخصائيًّا ومراقبً صحيًّا، وسيتم تنفيذ 160 جولة في اليوم الواحد على أن تتم زيارة 841 محلًّا في اليوم الواحد، بالإضافة إلى توفير 29 طبيباً بيطرياً ، و37 إدارياً، و175 جزاراً، و216 عاملًا لمتابعة المسالخ.

وتأتي تلك الجهود حرصاً من أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على تقديم الخدمات المرضية للمواطنين الذين هم محل عناية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

يذكر أن أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة تعتزم إقامة 149 فعالية للعيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن أنهيت كافة استعداداتها لمشاركة الأهالي فرحة الاحتفال بالعيد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org