أمانة جدة تعلن بدء الاقتراع لاختيار رؤساء طوائف 23 مهنة

في مبنى الأمانة و‏‫بحضور مندوبين من "نزاهة" و"حقوق الإنسان"
أمانة جدة تعلن بدء الاقتراع لاختيار رؤساء طوائف 23 مهنة
عبدالله الراجحي - سبق - جدة: بدأت أمانة محافظة جدة اليوم الأحد فتح باب الانتخابات لاختيار رئيس ونائب رئيس لطوائف 23 مهنة، التي جاء تصنيفها على أربع مجموعات، وشملت طوائف (مهنة ورش صيانة السيارات، مهنة محال السبحية والصيادين، دلالي أسواق الأسماك بمركز ثول، محال المكتبات والقرطاسية، دلالي الحراجات ورجيع الدوائر الحكومية).
 
 وشملت المجموعة الثانية طوائف مهن (محال تشليح السيارات، دلالي أسواق الفحم والحطب، محال الخياطين والجوهرجية، دلالي أسواق الأعلاف ومهنة الطباخين).
 
 وضمت المجموعة الثالثة مهن (دلالي أسواق الخضار والفواكه وأسواق الطيور الداجنة، محال الجزارة، محال معارض ودلالي السيارات، دلالي أسواق الإبل ومحال بيع العسل). والمجموعة الرابعة مهنة (قوارب النزهة والدبابات البحرية، محال المفاتيح وناقلات الصرف الصحي، محال الصاغة والفرانين، طائفة دلالي العقار "نائب رئيس فقط").
 
 ومن جهته، أوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية بأمانة جدة، المهندس ناصر بن سالم المتعب، أن شروط التقدم لقائمة الناخبين تشمل أن يكون نشاط الفرد مطابقاً لمجال أعمال المهنة أو الطائفة، بموجب إحضار صورة من رخصة البلدية لمزاولة النشاط أو رخصة الدلالة، مع الأصل للمطابقة، أو رخصة مزاولة صيد أسماك صادرة من وزارة الزراعة فيما يخص طائفة مهنة الصيادين بمركز ثول، وإحضار إثبات الهوية الشخصية مع الأصل للمطابقة. لافتاً إلى أن الاقتراع يتم عبر الصناديق المغلقة.
 
 الجدير بالذكر أن مقر الاقتراع سيكون في مبنى الأمانة الرئيس، بحضور مندوبين من هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) وحقوق الإنسان، في حين حدد موعد الإعلان الرسمي للنتائج من 5-10/ 7/ 1436هـ، والاعتراض على النتائج من 14-18/ 7/ 1436هـ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org