"تعليم أضم" يختتم برنامج "التدريب الابتكاري"

مسابقات علمية وإثرائية وأنشطة أقامها قسم الموهوبين
"تعليم أضم" يختتم برنامج "التدريب الابتكاري"
سبق - الليث: اختتم بمركز التدريب التربوي بمكتب التربية والتعليم في محافظة أضم، الأسبوع الماضى، البرنامج التدريبي لأساسيات البحث العلمي والابتكار, والذي يأتي في إطار الاستعدادات المكثفة التي يقوم بها قسم الموهوبين في إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث لمشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي"إبداع 2015".
 
استهدف البرنامج المعلمين والطلاب؛ حيث تم التركيز من خلاله على نشر ثقافة الأولمبياد, والتعريف بالبرنامج وشرح طريقة التسجيل في موقع موهبة, واختيار المشاريع وتحديدها ثم طريقة التنفيذ, وتجهيز لوحة العرض للمشاركة في المعرض, بحضور (13) منسقاً من قطاعي أضم وربوع العين في اليومين التدريبيين الأول والثاني.
 
وخصص اليوم التدريبي الثالث لتدريب الطلاب وتأهيلهم للمشاركة وذلك بحضور (35) طالباً من مختلف المدارس المتوسطة والثانوية التابعة للمكتب.
 
نفذ البرنامج التدريبي مشرف رعاية الموهوبين في تعليم الليث سعيد بن عبدالله الصعب مدرباً لمسار البحث العلمي ، وعيسى بن صالح المالكي مدرباً لمسار الابتكارات .
 
وقال مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة أضم عبدالله بن إبراهيم العصماني، إن هذا البرنامج الذي يقام بالشراكة بين المكتب وقسم الموهوبين في إدارة التعليم يهدف إلى تحقيق ما نصت عليه السياسة التعليمية في المملكة بالكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإتاحة الإمكانيات والفرص المختلفة لنمو مواهبهم من خلال تقديم برامج تعليمية وإثرائية ونشاطات متنوعة، ومسابقات علمية في مجالي البحث العلمي و الابتكار.
 
وأضاف: "نحرص كل الحرص على تقديم كل ما من شأنه إفادة أبنائنا الطلاب الموهوبين والرفع من مستواهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات وتعزيز نشر ثقافة الموهبة والابتكار في الميدان التربوي".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org