"مرور مكة" يستعد للاختبارات الدراسية بكاميرات ودوريات سرية

"الزهراني": سلامة الطلاب ووصولهم إلى مدارسهم أهم أولوياتنا
"مرور مكة" يستعد للاختبارات الدراسية بكاميرات ودوريات سرية
أحمد العبدالله، فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: تبدأ إدارة مرور العاصمة المقدسة في تنفيذ خطة الاختبارات الفصلية لمدارس التعليم العام، اعتباراً من فجر يوم غد الأحد، حيث يشارك أغلب الأفراد والضباط ميدانياً، إضافة إلى مشاركة الدوريات والدراجات النارية؛ لتغطية جميع النقاط والمحاور الرئيسة.
 
وقال الناطق الإعلامي باسم مرور العاصمة المقدسة، النقيب الدكتور علي الزهراني: "متابعة الطرق ستتم عن طريق الدوريات المنتشرة والكاميرات للتأكد من سهولة وانسيابية حركة السير".
 
وأضاف: "سنحرص على إزالة أي عائق يؤثر على سرعة وصول الطلاب إلى مدارسهم، كما قررنا نشر عدد من الدوريات السرية أمام المدارس وأماكن تجمع الطلاب والمواقع التي رصدناها سابقاً، وذلك للتصدي لأي ظواهر سلبية قد تحدث".
 
وأردف "الزهراني": "أولى أولويات المرور هي التأكد من سلامة الطلاب ووصولهم إلى مدارسهم بأمان، وفي حالة حدوث طارئ ستكون الأولوية للطالب الذي يتعرض لأي مكروه، ولو كان الأمر يستدعي أن يراجع أحد الطلاب القسم فسيُسمح له بالذهاب إلى أداء الاختبار أولاً ثم تُتخذ الإجراءات التي تضمن أن يراجع القسم بعد ذلك".
 
ودعا "الزهراني" أولياء الأمور إلى التأكد من جداول أبنائهم ومعرفة مواعيد انتهاء اختباراتهم، والتأكد من عودتهم إلى المنازل فوراً بعد الانتهاء وتجنب أماكن تجمع الطلاب.
وقال: "مسؤولية كل أب أن يتابع أبناءه منذ خروجهم من المنزل صباحاً وحتى عودتهم بعد أداء الاختبارات مباشرة، مع الحرص على إبعادهم عن مواقع التجمعات حتى لا يكونوا عرضة للعقاب".

أخبار قد تعجبك

No stories found.