"الأوقاف" و "غوث" توقّعان اتفاقية لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني بالمسجد الحرام

تقديم الرعاية الإسعافية للحجاج والمعتمرين والزوار عبر أكثر من 150 فرقة بأحدث التجهيزات
"الأوقاف" و "غوث" توقّعان اتفاقية لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني بالمسجد الحرام

وقّعت الهيئة العامة للأوقاف اتفاقية منح, مع جمعية غوث للتوعية والإنقاذ لدعم مشروع "نظام التوجيه الإلكتروني في المسجد الحرام بتكلفة تتجاوز 3.6 ملايين ريال.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2023 "إكسبو الحج" المقام في جدة، وتنظمه وزارة الحج والعمرة تحت شعار "الجودة منظومة الخدمات" خلال الفترة من 16 - 19 جمادى الآخرة الجاري.

ومثّل الهيئة في التوقيع نائب المحافظ لقطاع المصارف عبدالرحمن العقيل، فيما مثّل الجمعية رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن حمد القحطاني.

ويهدف مشروع الاتفاقية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من خلال توريد أكثر من 95 شاشة للتوعية وإرشاد الحشود حول محيط المسجد الحرام، لتغطي المنطقة ما بين الطريق الدائري الرابع وحتى المنطقة المركزية للحرم المكي، حيث سيتم ربطها بنظام تحكم في غرفة العمليات المركزية بالحرم.

وبموجب الاتفاقية سوف يتم تقديم الرعاية الإسعافية للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام عبر أكثر من 150 فرقة إسعافية مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الإسعافية خلال موسم رمضان والحج لعام 1444هـ.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأوقاف وقعت على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2023 "إكسبو الحج" 3 اتفاقيات مع عدد من الجهات والمؤسسات من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، انطلاقاً من دورها في تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والإسهام في توفير تجربة استثنائية للحجاج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org