"إغاثي" الملك يوزع 42,8 طنًّا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في تعز

في إطار جهود المركز لدعم الفئات الأشد ضعفًا في المجتمع المحلي اليمني
"إغاثي" الملك يوزع 42,8 طنًّا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في تعز

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 42 طنًّا، و800 كيلوجرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 2.400 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م، الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

يأتي ذلك فيما نظم المركز أمس في محافظة عدن فعالية الورشة الاستهلالية لمشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والمتضررة بالأزمة الإنسانية وفيروس كورونا، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية اليمنية.

وشارك في أعمال الورشة 30 مشاركًا ومشاركة من 14 مديرية في 4 محافظات يمنية؛ هي: أبين، والجوف، والحديدة، والمهرة، بهدف الوصول إلى دعم 34.500 أسرة بواقع 241.550 فردًا لحماية وإعادة تأهيل سبل عيشهم الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي للأسر، وذلك من خلال تقديم الدعم للصيادين والمزارعين والرعاة؛ لتمكينهم من الإنتاج الغذائي المنزلي والبيع في الأسواق المحلية.

ويأتي ذلك في إطار جهود المركز الرامية إلى دعم الفئات الأشدّ ضعفًا في المجتمع المحلي اليمني من خلال مشاريع تتعلّق بالقطاع الزراعي والسمكي، وغيرها من المشاريع والبرامج ذات الصلة بالدعم المجتمعي والإغاثي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org