"مركز الأرصاد" يرفع جاهزيته للتعامل مع الحالة المطرية التي تبدأ الليلة

"غلام": نراقب تطورات الحالة أولًا بأول ونملك كافة الإمكانيات
"مركز الأرصاد" يرفع جاهزيته للتعامل مع الحالة المطرية التي تبدأ الليلة

قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام: إن المركز رفع جاهزيته للتعامل مع الحالة المطرية التي تبدأ الليلة وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل على معظم مناطق المملكة، وتتراوح من متوسطة إلى غزيرة.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده مع الإدارات المعنية، مؤكدًا أن المركز على أتم الاستعداد للتعامل مع الحالة المطرية المؤثرة على معظم مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن المركز يراقب تطورات الحالة أولًا بأول مستفيدًا من إمكانياته التقنية والفنية والكوادر البشرية المؤهلة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل ميدانيًا مع الحالة.

وأضاف: "عقدنا اجتماعًا مع الإدارات المعنية شمل إدارة الأزمات والكوارث وغرفة الطوارئ المركزية والإدارة العامة للطقس والمناخ؛ للوقوف على جاهزية المركز واستعداداته لمتابعة الحالة الجوية التي أعلنا عنها مؤخرًا على معظم مناطق المملكة".

وأوضح الرئيس التنفيذي أن المركز يملك كافة الإمكانيات من محطات أوتوماتيكية وصور أقمار صناعية وأنظمة رادارات متقدمة ونماذج عددية تعطي مؤشرات ذات دقة عالية.

ودعا الجميع إلى متابعة نشرات المركز وصفحة النظام الآلي للإنذار المبكر وكافة منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، مؤكدًا حرص المركز على وصول المعلومة بشكل دقيق للمجتمع والجهات المستفيدة لاتخاذ التدابير اللازمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org