"الفالح" يشيد بالبرامج المستحدثة في "صحة الرياض"

دعا لدعم المستشفيات الطرفية بالمدن والمحافظات
"الفالح" يشيد بالبرامج المستحدثة في "صحة الرياض"
سبق- الرياض: أشاد وزير الصحة، "المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح"؛ بتجربة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في الإفادة من تقنيات الاتصالات والمعلومات في استحداث وتطوير برامج إلكترونية للارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.
 
واستشهد وزير الصحة ببرنامج "إحالة" لرعاية حالات الطوارئ والحالات الحرجة وبرنامج "تغذية" لضمان الوجبات الغذائية التي تقدم للمرضى المنومين في مستشفيات الرياض، وبرنامج نظام إلكتروني متكامل لإدارة أعمال الصيانة الطبية وغير الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية، وبرامج تحسين الأداء والتوظيف الإلكتروني، وبرامج الشراء المباشر الإلكتروني التي تمثل نموذجاً للاستفادة من أنظمة الحكومة الإلكترونية وتقنيات الاتصالات والمعلومات في الارتقاء بمستوى أداء المنشآت الصحية.
 
ووجّه وزير الصحة، خلال زيارته التفقدية لصحة الرياض، صباح اليوم الخميس؛ بتعميم تجربة صحة الرياض في هذه البرامج على جميع مناطق المملكة.
 
وشدد المهندس "الفالح"، خلال زيارته لصحة الرياض التي رافقه خلالها نائب وزير الصحة للشؤون الصحية "الأستاذ حمد الضويلع"؛ على ضرورة دعم قدرات المستشفيات الطرفية في جميع مدن ومحافظات الرياض من حيث التجهيزات أو الكوادر الطبية من الاستشاريين والأخصائيين، وتهيئة بيئة العمل المحفزة لاستقطاب وتوطين الكفاءات الطبية المتخصصة والمؤهلة للعمل بها.
 
وقال: "قدرات وإمكانات منطقة الرياض من حيث المنشآت الصحية أو الخبرات؛ تضاعف من أهمية دورها في تنفيذ خطط الوزارة للارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي".
 
وأشار إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لتطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالأمراض الوبائية في جميع المنشآت الصحية بالمنطقة، وتنفيذ الخطط المعتمدة من قبل الوزارة في هذا الشأن.
 
واطلع وزير الصحة على معرض لأبرز المشاريع والبرامج والخدمات التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، والتي تهدف إلى زيادة السعة السريرية للمستشفيات، وتقليص زمن انتظار المرضى إلى أدنى الحدود الممكنة، بالإضافة إلى برامج تطوير وتحديث التجهيزات الطبية وأقسام الأشعة، وبرامج تدريب الكوادر الصحية، وبرامج التوعية الوقائية.
 
واستمع "الفالح" إلى شرح تفصيلي من سعادة "الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم" مدير عام صحة الرياض عن خطط وبرامج تحسين خدمات الرعاية الصحية في جميع مدن ومحافظات الرياض والمشاريع الجاري تنفيذها.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.