٦ أشهر للانتهاء من تنفيذ ٢٦٠ وحدة سكنية ضمن "إسكان الخرمة1"

جار تجهيز وتنفيذ البنية التحتية لبناء ٥٢٠ وحدة أخرى
٦ أشهر للانتهاء من تنفيذ ٢٦٠ وحدة سكنية ضمن "إسكان الخرمة1"
محمد الزامل- سبق- الخرمة: كشف مصدر بالشركة المنفذة لمشروع "إسكان الخرمة 1" لتنفيذ 260 وحدة سكنية عن أن موعد الانتهاء والتسليم سيكون بعد ستة أشهر من الوقت الحالي، مع قيام الشركة بأعمال تجهيز وتنفيذ البنية التحتية لبناء ٥٢٠ وحدة سكنية أخرى. 
 
وذكر المصدر أن أعمال البناء والتشييد لـ260 وحدة سكنية في مشروع إسكان "الخرمة 1"، يسير بنسبة إنجاز عالية، وبدون توقف وتعثر منذ استلامه قبل ثلاث سنوات من المقاول السابق، وأن الزمن المتوقع للانتهاء من هذا المشروع، هو بعد حوالي ستة أشهر، إن شاء الله. 
 
ويعتبر مشروع إسكان الخرمة من المشاريع التي كانت متعثرة، وكان مقرراً الانتهاء منه في 16/ 9/ 1433هـ، لكن عند انتهاء مدة الإنجاز دون تقدم بالمشروع قامت وزارة الإسكان بسحب المشروع، وذلك بعد أن وجدت تباطؤاً وتأخراً من قبل المقاول، وقلة نسب الإنجاز التي يفترض الوصول إليها، والتي بلغت في ذلك الوقت حوالي 23%، إذ صبت القواعد المسلحة والعادية مع الرقاب والأعمدة للـ260 وحدة سكنية، مع صب دور أرضي لـ45 فلة وشد عمدان دور أول لعشر فلل فقط، وفي مدة تجاوزت أربع سنوات. 
 
وكانت وزارة الإسكان أعلنت -في بيان سابق لها- أن فريق المتابعة يقوم بزيارات دورية للمشاريع للتأكد من المراحل التنفيذية وفق المواصفات الفنية، ومدى الالتزام بالجدول الزمني لكل مشروع، إضافة إلى عمليات التدقيق من قبل لجان الاستلام الابتدائي للمشاريع.
 
 
كما يقوم فريق المتابعة برصد المخالفات والتأخير لاتخاذ الإجراء اللازم حيال المقاول المخالف وإنذاره وصولاً للإنذار النهائي قبل سحب المشروع وفقاً للإجراءات النظامية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.