"الأرصاد" تبث رسائل توعوية للحجاج بأربع لغات

أصدرت سابقًا دليلًا إرشاديًّا عن الأرصاد والبيئة
"الأرصاد" تبث رسائل توعوية للحجاج بأربع لغات

بثت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، رسائل توعية نصية "sms" بـ4 لغات "العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الأوردو"، لحجاج بيت الله الحرام، تضمنت توعيتهم بالأرصاد والبيئة ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة للتوعية الإعلامية التي تنفذها من خلال المركز الإعلامي الذي أقامته في مشعر منى، والتكامل بين جميع القطاعات الحكومية والأهلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وكانت الهيئة قد أصدرت سابقًا دليلًا إرشاديًّا عن الأرصاد والبيئة بـ3 لغات "العربية، الإنجليزية، الأوردو"، ليصل لأكبر عدد من الحجاج والاستفادة من محتواه البيئي والأرصادي، وجميع تلك المعلومات متوافرة باللغات الثلاث، ويحتوي الكتاب كذلك على معلومات حول مناسك الحج، ووسائل التواصل مع الهيئة عبر الرقم 988، والموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى تطبيق "أرصاد" الذي يمكّن الحجاج من الاستفادة منه بمعرفة الحالة الجوية بشكل مستمر.

كما يحتوي المركز الإعلامي للهيئة بالمشاعر المقدسة على وحدة للتوعية الأرصادية والبيئية في الحج تستهدف الحجاج ومؤسسات الطوافة، وذلك باستخدام الوسائل المطبوعة والمرئية كافة والمشتملة على عبارات موجزة وصور تعبيرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org