وزير النقل يزور "البهيتة" ويتفقد جهود استقبال الحجاج

اطلع على دور المركز الإعلامي في توعية ضيوف الرحمن
وزير النقل يزور "البهيتة" ويتفقد جهود استقبال الحجاج

تفقد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، سير العمل وجاهزية منسوبي "وزارة النقل، وهيئة النقل العام" بمركز الضبط الأمني بالبهيتة، الواقع على طريق "السيل - مكة المكرمة"، في إطار استقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق البر.

والتقى "العامودي" الضباط والأفراد بمركز البهيتة الأمني، وكان في استقباله فور وصوله مساعد قائد البهيتة العقيد أحمد بن عبدالله الزهراني.

واطلع الوزير على استعدادات الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن والمتواجدة بالمركز، وتفقد المركز الإعلامي والمعرض الأمني المصاحب له، واستمع لشرح من العقيد محمد بن دخيل الله النفيعي عن الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي في توعية الحجاج وإرشادهم لاتباع التعليمات التي تكفل سلامتهم وأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وشملت الزيارة أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في موسم حج هذا العام والمتواجدة بالمركز، وهي "وزارة النقل وهيئة النقل العام، وشرطة الطائف، وقوة الطوارئ، وإدارة الدفاع المدني، والمرور، والهيئة العامة للأحصاء، والأمن والحماية، وأمانة الطائف، ومركز المعلومات الوطني".

وساهمت وزارة النقل وهيئة النقل العام بتكثيف جهود منسوبيهما في مراكز الضبط الأمني عند مداخل مكة المكرمة، من أجل ضبط مركبات الأجرة والشاحنات وحافلات نقل الركاب والحجاج والتي لا تحمل كروت تشغيل سارية المفعول، والتي تكون غير الخاضعة لنظام الفحص الدوري.

وتتضمن الخطة التنفيذية لوزارة النقل وهيئة النقل العام "نشر الفرق الميدانية المشاركة على محورين رئيسين في كل من منطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة"، للإشراف على التنفيذ وضمان جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1439هــ.

يشار إلى أن مركز البهيته الأمني يضم ثماني مسارات لفرز السيارات الصغيرة بطول 2600 متر، ومظلة وقايه بطول 84 متراً وعرض 40 متراً ومسار للطوارئ بطول 1700، وآخر لفرز الشاحنات والباصات بطول 630 متراً طولياً وبعدد أربعة مسارات، مع مظلات بطول 60 متراً وعرض 20 متراً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org