لأول مرة في تاريخ المونديال.. سيدات يحكمن مباريات كأس العالم 2022

اختار 36 حكمًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكم فيديو
لأول مرة في تاريخ المونديال.. سيدات يحكمن مباريات كأس العالم 2022

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس عن قوائم أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وذكر الفيفا في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّه اختار 36 حكماً و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست، بناءً على جودتهم والأداء المقدم في بطولات FIFA وكذلك في البطولات الدولية والمحلية الأخرى في السنوات الأخيرة.

وقال الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام فيفا في تصريحات نشرت عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي: "كما اعتدنا دائماً، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاماً من أعلى المستويات في التحكيم الدولي".

وسيشارك حكام المباريات الذين تمّ اختيارهم في عدة ندوات هذا الصيف في أسونسيون ومدريد والدوحة من أجل مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها للموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

وستكون نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022 أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام ثلاث حكمات من السيدات وثلاث مساعدات لهن، إذ تمّ الاختيار على الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية ساليما موكاسانغا من رواندا واليابانية يوشيمي ياماشيتا مع المساعدات البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org