على طريقة أفلام هوليوود.. شاهد ما حدث بمحطة وقود أمريكية

على طريقة أفلام هوليوود.. شاهد ما حدث بمحطة وقود أمريكية

أظهرتْ لقطات فيديو سجّلتها كاميرا مراقبة جريمة ظهر فيها بشكل مباغت أفراد عصابة في محطة وقود بالولايات المتحدة؛ حيث سرقوا سيارة من صاحبها عنوة، وكادوا أن يعتدوا عليه لولا فراره من بين أيديهم.

ووقعت الحادثة ليل السبت الأحد في بلدة "غيرمنتاون" في ولاية فيلادلفيا؛ حيث يرتفع معدل الجريمة بشكل مقلق؛ وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وحسب "سكاي نيوز عربية": تُظهر اللقطات رجلًا يبلغ من العمر 29 عامًا يقف بجانب سيارته في محطة الوقود، وأمامها شاحنة بيضاء صغيرة "فان"، وفجأة خرج ملثّمون من السيارة مشهرين سلاحهم، وحاولوا الهجوم على الرجل الذي تمكّن من الفرار إلى متجر ملحق بالمحطة؛ حيث كانت تعجّ بالمتسوّقين، فعاد اللصوص أدراجهم وسرقوا سيارته، كما غادر قسم منهم في الشاحنة الصغيرة في اتجاهات مختلفة.

وقال أحد شهود العيان لقناة "إي بي سي 6" المحلية: "بدا الأمر وكأنه جزء من فيلم، بسبب ذلك الرجل الذي قفز على السيارة".

ولم تُجْرِ الشرطة الأمريكية أيَّ اعتقالات حتى الآن على خلفية الجريمة.

وشهدت ولاية فيلادلفيا زيادة في الجريمة، ويحمّل البعض المدّعي العام في المدينة لاري كراسنر جزءًا من المسؤولية، علمًا بأن المدّعي هو كبير مسؤولي إنفاذ القانون هناك؛ حسب "سكاي نيوز عربية".

ويقولون: إنه منذ توليه منصبَه في عام 2018 أجرى عدة تغييرات تعبّر عن توجهات ليبرالية مثل خفض عدد نزلاء السجون ومدد السجن.

وبعدما تمت إعادة انتخابه عام 2021 خفّض عدد نزلاء السجون بنسبة 40 في المئة، وأوقف ملاحقة الذين يجري ضبطهم بتهم بسيطة مثل حيازة كمية قليلة من المخدرات.

ويبدو أن ذلك أدى إلى نتائج سلبية؛ مثل ارتفاع جرائم السرقة بنسبة 34 في المئة، العام الجاري، بزيادة قدرها 1154 عن العام الماضي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org