"البنتاغون" يؤكد إرسال أوكرانيين قسرًا إلى روسيا بعد إخلاء منازلهم

"كيربي": ندرب الآن 300 جندي أوكراني على أنظمة دفاعية أمريكية
"البنتاغون" يؤكد إرسال أوكرانيين قسرًا إلى روسيا بعد إخلاء منازلهم
ملايين الأوكرانيين غادروا منازلهم منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، أنها رصدت مؤشرات تدل على أن أوكرانيين محاصرين من جراء الهجوم الروسي على بلادهم يُجبَرون على إخلاء منازلهم ويرسلون قسرًا إلى روسيا.

وتفصيلاً، قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إنه لا يملك أرقامًا محددة لهذه الممارسة، لكن "لدينا مؤشرات تدل على أن هناك أوكرانيين ينقلون رغمًا عنهم إلى روسيا"، مضيفًا : "ما زلنا نعتقد أن الجنود الروس مستمرون في ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا".

وأكد "كيربي" أن هناك 100 مليون دولار متبقية من حزمة المساعدات الأولى، التي أقرها الكونغرس لدعم أوكرانيا، حسب سكاي نيوز عربية.

وتابع: "نريد أن نستخدم ما تبقى من خزنة المساعدات بشكل ذكي يخدم ما يحتاج إليه الأوكرانيون في المعارك الحالية. بحلول نهاية الأسبوع الثالث من هذا الشهر نتوقع استنفاذ حزمة المساعدات التي أقرها الكونغرس، لذلك نطلب منه تمرير الحزمة الثاني التي طلبتها الإدارة بسرعة".

من جهة أخرى، قال كيري إن "ما نسمعه من الأوكرانيين هو أنهم يستخدمون مدافع الهاوتزر وأنها أسلحة فعّالة، لكننا لا نتدخل أين ومتى يستخدمونها".

وأضاف: "نحاول إيصال المساعدات العسكرية التي يمكن للأوكرانيين استخدامها، لذلك اعتمدنا على دول مجاورة في البداية لتقديم الأسلحة سوفيتية الصنع التي يعرفها الأوكرانيون"، لكن "نحن ندرب الآن أكثر من 300 جندي أوكراني على أسلحة وأنظمة دفاعية أمريكية".

أكد أن ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه عن التهديدات التي تمثلها أوكرانيا "غير صحيح".

أخبار قد تعجبك

No stories found.