أمير المدينة يوجّه بتشكيل لجنة مختصة لمعالجة طريق أم البرك

في خطاب تلقته "سبق" تعليقًا على ما نشرته حول  تجريف السيول
أمير المدينة يوجّه بتشكيل لجنة مختصة لمعالجة طريق أم البرك
تم النشر في

أكّدت أمانة منطقة المدينة المنورة في خطاب تلقته "سبق" تعليقًا على ما نشرته تحت عنوان "الأهالي : السيول جرفت الطرق وقطعتنا عن محافظة وادي الفرع ، والذي يتعلق بطريق أم البرك - أبو ضباع بمحافظة وادي الفرع بعدما دهمت السيول الطريق وقطعت الأهالي عن المحافظة. 

وأضافت الأمانة أن طريق أبو ضباع - أم البرك يبلغ طوله 45 كلم ، وعرضه 7 أمتار، وأكتاف الطريق بعرض 15 مترًا من الجانبين ، ويتقاطع مع خمسة أودية مهمة وهي "وادي تعهن والمرير ونجاح وثقيب وأم البرك"، وتأثير الطريق بسبب الأمطار ما أدى إلى انجراف الأسفلت بأجزاء منه في 8 مواقع ، وتتراوح أطوالها بين 50 إلى 800 متر. 

وبيّنت الأمانة أن فرق الصيانة ببلدية وادي الفرع ومعدات الأمانة قامت بفتح الطريق للاستخدام ، حيث إن الطريق يحتاج إلى أعمال صيانة عاجلة، وعمل حمايات جانبية لدرء أخطار السيول. 

وأفادت الأمانة بأنه بناء على توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على تكوين لجنة عاجلة لمعالجة بعض الطرق المتأثرة في المنطقة ومن ضمنها طريق أبو ضباع - أم البرك، فقد تم وقوف الجهة المختصة على الطبيعة، والاتفاق على معالجة الطريق وفق جدول زمني واضح لإنهاء معاناة المواطنين. 

يُذكر أن "سبق" تناولت في تقارير عدة عن محافظة وادي الفرع ، وكان من ضمنها طريق أم البرك بعدما كشفت السيول والأمطار التي شهدتها قرى بمحافظة وادي الفرع ضعف التخطيط في الطرق الفرعية التي تربط بين قرى محافظة وادي الفرع والطريق الرئيس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org