"أمين المدينة" يدشن تطبيق الأمانة على الأجهزة الذكية لخدمة المراجعين والموظفين

"أمين المدينة" يدشن تطبيق الأمانة على الأجهزة الذكية لخدمة المراجعين والموظفين
تم النشر في

دشّن أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، تطبيقات الأمانة الموجهة للأجهزة الذكية لانتشارها الواسع وسهولة استخدامها؛ بغرض تسهيل متابعة المعاملات للمراجعين والموظفين داخل الأمانة.

 

وبيّن المهندس أكرم السراني مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات، أن أمين المنطقة دشن هذا التطبيق الذي يهدف إلى إتاحة الخدمات الإلكترونية المقدمة من قِبَل الأمانة التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد والحكومة وقطاع الأعمال.

 

وأضاف "السراني" أن التطبيق يشمل (الأخبار اليومية: وتغطي أخبار المملكة ومنطقة المدينة المنورة، فضلاً عن أخبار الأمانة)، كما يشمل أيضاً التعريف بالأمانة (كلمة الأمين، النشأة والتطور، الرؤية والرسالة، الأهداف الاستراتيجية، الجوائز، المعالم، أرقام وعناوين الأمانة، التواصل الاجتماعي).

 

ويشمل التطبيق أيضاً: الخدمات وخدمة الاستعلامات؛ مثل الاستعلام عن (معاملة، عقد، رخصة إنشاء، منافسة، رخصة محل، الوفيات، مكتب هندسي، بلاغات العمليات "940").

 

وتتلخص أهداف التطبيق في التغـلب على المحددات الزمـنية والمـكانيـة لإنجـاز خـدمـات الأمانة، وســهولة الحصول على خدمات ومعلومات الأمانة في الوقت والمكان المناسب للمستفيدين، وإنجاز خدمات الأمانة بالسـرعة والدقة المـطلوبة وبأقـل تكلفة، وخـلق نوع من الشــفافية الإيـجابية بين المستفيدين وأمانة منطقة المدينة المنورة، وسـهولة تفـعيل أي تعديلات تطرأ على النماذج أو المسـتندات المطلوبة لإنجاز المعاملات، والمعـاونة في تقـييم أداء الموظـفـين لخدمات الأمانة ورضـا المستفيدين عن أســلوب تقديم تلك الخدمات، والعمل على السرعة والشفافية، وإمكانية المحاسبة والكفاءة والفعالية الخاصة في التواصل مع المستفيدين، وأعمال وأجهزة أمانة منطقة المدينة المنورة.

 

وعن تطبيق الموظف قال المهندس "السراني": إنه في إطار سعي الأمانة الدائم لاستخدام أحدث التقنيات المتاحة والاستفادة منها في توفير وتسهيل الخدمات لمنسوبي الأمانة، يوفر لك هذا التطبيق الذكي العديد من الوظائف والإمكانيات التي تتيح لك خدمات البوابة الإلكترونية بشكل كامل.

 

وتابع: الخدمات الخاصة بالموظف عن طريق بوابة الأمانة الداخلية، أصبحت متاحة كلياً لجميع موظفي الأمانة عبر تطبيق الموظفين الجديد؛ حيث يمكن للموظف عن طريق التطبيق استخدام الخدمات العامة: أوقات الصلاة والطقس في المدينة، وبلاغات العمليات (940)، بالإضافة إلى خدمات منسوبي الأمانة؛ كالاستعلام عن (معلومات وظيفية، الحركة التاريخية للموظف، المعاملات غير المسددة، الاستعلام عن العهد، الدورات التدريبية، الإجـازات الاضطرارية، الإجـازات الاعتيادية، الاستعلام عن فترة، أيام الغياب في الشهر الحالي، أيام التأخير في الشهر الحالي، إنـذارات الموظـف، كما يشمل التطبيق الخدمات التفاعلية كطلب إجازة اضطرارية، وطلب صلاحية دخول على الإنترنت).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org