أهالي المدينة: فشل في تنظيم مهرجان الإجازة.. والمسؤولون: ناجحة

المحافظات سجَّلت نجاحًا ترتيبًا وتنظيمًا
أهالي المدينة: فشل في تنظيم مهرجان الإجازة.. والمسؤولون: ناجحة
تم النشر في

في الوقت الذي انتقد فيه أهالي المدينة المنورة أمانة المنطقة؛ بسبب فشلها في تنظيم مهرجان الزهور هذا العام، ظل المركز الإعلامي لفعاليات طيبة وأهلها يسرد قصصًا إخبارية بعيدة عن واقع الفعاليات، التي جاءت في مستوى لا يليق بأن تكون فعاليات في المدينة المنورة، حسبما أفاد به الأهالي.

  وأعلن اليوم محمد بن مصطفى النعمان، رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات المدينة المنورة التراثية "طيبة وأهلها"، في بيان صحفي أن "نجاح الفعاليات المقامة حاليًا بالحي التراثي بحديقة الملك فهد المركزية جاء ثمرة لتكامل الجهود بين الجهات ذات العلاقة. وكان من الأفضل أن تكون الفعاليات أكبر من التي نراها على أرض الواقع؛ إذ وسجلت أدنى فعاليات على مستوى المنطقة، على الرغم من نجاح الفعاليات في المحافظات التابعة للمدينة ترتيبًا وتنظيمًا".  

وأضاف النعمان: نظمت جمعية الثقافة والفنون "البرنامج الثقافي والفلكلور الشعبي"، عبر إحياء العادات الاجتماعية التي سادت في الحقبة الزمنية الماضية. ويمكن ملاحظة ذلك بوجود شخصية تراثية، ممثلة في "سقاء الماء"، الذي يطوف بين الزوار بالهيئة القديمة حاملاً معه أدواته؛ لتوزيع المياه على عوائل المجتمع المدني، مصحوبة بأهازيج شعبية. كما أحيت مركاز العمدة بوجود شخصية العمدة التي كانت تلعب دورًا محوريًّا في خدمة مجتمع الحارة المسؤول عنها.  

وأوضح أن من جديد الفعاليات المصاحبة لـ"طيبة وأهلها" التركيز على برنامج "المدينة في عيوننا"، وهي فعالية للرسم الحر، التي لقيت رواجًا واسعًا بين شريحة الأطفال من (4-12) عامًا؛ بهدف خلق مساحات واسعة في التعبير عن مدلولات عشقهم لمدينة المصطفى - عليه الصلاة والسلام -.

 وقال النعمان: إن عدد اللوحات الفنية التي رسمها الأطفال بلغت 300 لوحة.  وأكد النعمان أن للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية دورًا في إنجاح الفعاليات؛ إذ خصصت اللجنة التنفيذية بالتعاون مع إدارةالحي التراثي محال تجارية، خُصصت لبيع منتجات الأسر المنتجة؛ بهدف دعمها لتسويق منتجات الأسر المنتجة من المشغولات اليدوية والسبح والصابون.  

وفي جولة قامت بها "سبق" مساء أمس في حديقة الملك فهد المركزية، التقت خلالها زوار الحديقة، أفادوا بأن الفعاليات المقامة حاليًا لا تليق بأن تكون في إجازة. وقالوا: انتظرنا فيها الفعاليات الجميلة والمفيدة. مؤكدين أن ما تم ملاحظته هو أقل بكثير من المتوقع، مسجلين إعجابهم بالفعاليات التي تشهدها محافظات المدينة.  

ورصدت "سبق" مساء أمس انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد في حديقة الملك فهد المركزية، بمشاركة الجهات الرسمية، الذي شهد إقبالاً كثيفًا من المواطنين، بعدما شاهدوا ضَعف الفعاليات؛ فأصبحت فعاليات المرور الجزء الأكبر في الحديقة، فضلاً عن الحي التراثي الذي لا يعتبر من ضمن فعاليات إجازة الربيع، بل هو مستمر طول العام. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org