الاتفاق على دمج اللجان الصحية بعسير للحد من تشتت الجهود

الاتفاق على دمج اللجان الصحية بعسير للحد من تشتت الجهود
تم النشر في

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن على الهبدان، أهمية تكامل الخدمات الصحية بين القطاع الصحي الخاص والحكومي لتقديم رعاية صحية ذات جودة للمواطن والمقيم، وتم الاتفاق على دمج اللجان الصحية بالمنطقة للحد من تشتت الجهود.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ملّاك ومديري المؤسسات الصحية الخاصة في اللقاء المفتوح الذي عُقد داخل قاعة إدارة التدريب والابتعاث بالمديرية؛ وذلك بحضور مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص الصيدلي محمد الشهري.

 

واستمع "الهبدان" إلى المطالب والمعوقات التي تعترض عمل القطاع الصحي الخاص.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم صحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير: "شهد الاجتماع مناقشة إمكانية سفر الأطباء المدعى عليهم بقضايا لا تزال منظورة لدى الهيئة الصحية الشرعية، وإمكانية سفرهم عند تأخر إنهاء القضية، وقد تمت معالجة ذلك بالاكتفاء بشهادة التأمين ضد الأخطاء الطبية مع قيام الطبيب بتكليف طبيب آخر متخصص أو رئيس القسم بالمنشأة في الترافع عنه عند سفره؛ بشرط أن يكون هذا التفويض معتمداً من المستشفى ومُصَدّقاً من الغرفة التجارية، ويكون هذا الإجراء بديلاً عن الوكالة الشرعية".

 

وأضاف: "الهبدان" شدد على ضرورة تفعيل دور القطاع الصحي الخاص في التثقيف والتوعية الصحية؛ من خلال آلية لعمل مبادرات وحملات توعوية بالتشاور ما بين إدارة الصحة العامة والقطاع الصحي الخاص".

 

وأردف: "تم الاتفاق على دمج اللجان الصحية بالمنطقة للحد من تشتت الجهود والعمل على توحيدها؛ بما يخدم أهداف واستراتيجية العمل الصحي مع وضع أدوات لقياس مدى نجاح هذه الاستراتيجية".

 

وقال "النقير": "اللقاء سلط الضوء على المعوقات التي تعترض تراخيص جراحة اليوم الواحد؛ حيث وجه "الهبدان" بعرض المعوقات للرفع بها إلى الجهات المختصة في الوزارة للتعديل في اللوائح المنظمة بما لا يتعارض وصحة المريض".

 

وأشار إلى مناقشة وضع الحالات الإسعافية للمرضى والمصابين من المقيمين في حال عدم وجود تغطية تأمينية لبعض هذه الحالات بشكل كافٍ؛ على أن يتم عرض هذا الموضوع على مجلس الخدمات الصحية بالمنطقة للدراسة والمعالجة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org