الجهات الأمنية تستوقف 12 سورياً وإيرانياً مشتبهاً بهم في قضايا أمنية

7 إيرانيين أوقفوا في يوم واحد.. و3 سوريين تم إيقافهم أمس للاشتباه بهم
الجهات الأمنية تستوقف 12 سورياً وإيرانياً مشتبهاً بهم في قضايا أمنية
تم النشر في

أوقفت الجهات الأمنية خلال اليومين الماضيين ١١ شخصاً مشتبهاً بهم في قضايا أمنية "٨ سعوديين، و٣ مقيمين سوريين".

وتفصيلاً: كشف موقع "نافذة تواصل" التابع لوزارة الداخلية عن توقيف الجهات الأمنية ٩ إيرانيين مشتبه بهم، منذ بداية الشهر الهجري؛ ٧ منهم تم توقيفهم دفعة واحدة في الأول من شهر جمادى الآخرة الجاري، واثنان آخران أوقفا في السادس من الشهر.

ويوم أمس الاثنين، أوقفت الجهات الأمنية ٣ سوريين، إضافة إلى سعوديين، فيما تم يوم أمس الأول الأحد إيقاف ٦ سعوديين آخرين.

ويظهر الموقع أعداد وجنسيات الموقوفين، بعضهم صدرت أحكام عليهم، وآخرون لا تزال الأحكام في مرحلة الاستئناف، والبعض أحيلت أوراقهم لهيئة التحقيق والادعاء العام، وبعضهم قضاياهم منظورة أمام القضاء، وآخرون رهن التحقيق.

يشار إلى أنَّ وزارة الداخلية تقدِّم منذ سنوات مجموعةً من الخدمات الإلكترونية لكافة الموقوفين في سجون المباحث وذويهم، وهي الخدمات التي تقدم بمسمى "نافذة تواصل" التي تأتي في إطار حرص الدولة ممثلة في كافة وزاراتها وقطاعاتها الحكومية على توفير أحدث الخدمات الإلكترونية لمواطنيها ومقيميها، وتسهيل الإجراءات عليهم.

والخدمة تعتبر نافذة حقيقية للتواصل بين الموقوف أو السجين أو المستفيد في مراكز التوقيف وذويه خارجها؛ لتكون بمثابة نافذة يطل عليها الأهل والأقارب على الموقوف منهم ويتواصلون معه بكل الوسائل المتاحة، والخدمات التي توفرها وزارة الداخلية؛ حيث تعمل البوابة على تحويل الخدمات التقليدية إلى خدمات إلكترونية حديثة، تختصر الوقت والجهد على ذوي الموقوفين، وتعتبر ملائِمة لاحتياجاتهم أينما كانوا ومهما كانت المسافة بعيدة عن مراكز التوقيف.

وتُمكن الخدمة أهل الموقوفين من الاطمئنان المستمر على الموقوف، ومعرفة حالته اليومية، ووضعه الصحي والقانوني وآخر المستجدات والتطورات الإجرائية، كما تتيح النافذة الإلكترونية العديد من الخدمات الإلكترونية؛ منها حجز موعد زيارة إلكترونياً، وتحديد الموعد، والحصول على الموافقة بذلك عبر إشعارات الرسائل القصيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org