"الحج "تشكل لجنة عمل على مدار الساعة لمتابعة حادثة المعتمرين

"الحج "تشكل لجنة عمل على مدار الساعة لمتابعة حادثة المعتمرين

شيّعت 8 منهم  في بقيع الغرقد و6 مصابين غادروا المستشفيات
تم النشر في

قال المشرف على فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة المكلف المهندس محمد حسين العربي ، إن فرع الوزارة باشر فور تلقيه بلاغا عن الحادثة في تشكيل فريق عمل على مدار الساعة ، تولى الوقوف على حالات المرضى في مستشفيات المدينة المنورة للاطمئنان عليهم، إضافة إلى المساهمة في سرعة إنهاء إجراءات دفن المتوفين بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف المهندس العربي أن 6 من المعتمرين المصابين في الحادث غادروا المستشفيات بعد أن تماثلوا للشفاء، وتم إيواؤهم في عدد من الفنادق  بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف لاستكمال برنامج  العمرة الخاص بهم في المدينة المنورة، فيما لازال بقية المصابين وعددهم 16 مصابا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات المنطقة.

 ولفت العربي أن الفرع يقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنهاء اجراءات دفن العدد المتبقي من المتوفين في الحادث والبالغ عددهم 19 إضافة إلى معتمر آخر وافته المنية يوم أمس بعد وصوله للمستشفى وفقا لرغبات ذوي المتوفين سواء كانت تلك الرغبات بدفنهم في المدينة المنورة أو نقلهم إلى بلدهم.

وقد تم دفن 8 معتمرين في مقبرة البقيع حتى ساعة إعداد هذا الخبر ، كما تم التاكيد على موظفي الفرع بمطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي لمتابعة أي استقبال لذوي المتوفين والمصابين وتقديم المساعدة لهم بما يمكنهم من التعرف على المستشفى المتواجد بها ذووهم.

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org