الرياضيون: السيطرة على وسط الملعب واحترام الخصم طريق الأخضر للانتصار

قبل المواجهة الهامة أمام منتخب ماليزيا غداً
الرياضيون: السيطرة على وسط الملعب واحترام الخصم طريق الأخضر للانتصار
تم النشر في

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراة حاسمة وربما مصيرية، أمام نظيره الماليزي مساء غد الخميس ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتأتي المواجهة ضمن الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية للمجموعة الأولى التي تتصدرها السعودية برصيد 16 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الإمارات، وهنا تكمن أهمية هذا اللقاء؛ كون نقاطه الثلاث مصيرية للأخضر في مشواره بالتصفيات؛ لأنها ستبقي على فارق النقاط الثلاث مع مطارده المباشر المنتخب الإماراتي؛ مما يسهل المهمة ويصبح الفريق بحاجة لنقطة واحدة من لقائه الأخير، أو ربما تحمل معها الخبر السار بالتأهل مباشرة إلى الدور الثاني من التصفيات في حال تعثر الأبيض الإماراتي مع نظيره الفلسطيني سواء بالتعادل أو الخسارة. "سبق" استطلعت الرأي الفني والإعلامي قبل المباراة وخرجت بالتالي:

"الأحمدي": السيطرة على الملعب .. وتنظيم الدفاع مطلب

أكد المدرب الوطني والمحلل في قناة "mbc pro"، "بندر الأحمدي"؛ أن نتائج المنتخب جيدة؛ حيث لم يذوق طعم الهزيمة، وقال: "على مستوى الأداء والطموح ما زال هناك عمل كبير ينتظر المدرب الذي يجب عليه أن يتواجد دائماً بالمملكة، وما حدث من مشاكل داخل أروقة المنتخب في الأيام الماضية يأتي نتيجة غيابه الدائم وعدم اهتمامه باللاعبين وابتعاده عنهم؛ مما أدى لعدم انضباطيتهم في معسكر المنتخب وأثر على ابتعاد اللاعبين كان المنتخب بحاجتهم في مسيرته".

وأضاف: يتحمل الاتحاد السعودي الجزء الأكبر من المشكلة؛ كونه منح المدرب حرية التواجد خارج المملكة؛ مما نتج عنه عدم متابعته لمباريات الدوري الوقوف بشكل صحيح على أداء اللاعبين واختيار أفضل العناصر المطلوب تواجده ضمن كتيبة الأخضر، بالإضافة لإعداد الخطة التي تناسب طريقة لعبهم.

وزاد قائلاً: "من الناحية الفنية لدى المدرب خيارات كثيرة؛ لوجود كوكبة من النجوم الذين يملكون مهارات فردية وبإمكانهم اللعب الجماعي ويمكنهم أن يصنعوا الفارق، ويجب على المدرب "مارفيك" أن يكون درس الخصم جيداً وأعد الخطة الملائمة لذلك؛ لكي تمنح الفريق أن يفرض أسلوبه بالسيطرة على منتصف الملعب مع تنظيم الخط الخلفي وتكثيف الضغط الهجومي على الفريق الماليزي".

وعن المواجهة الأخيرة للسعودية أمام الإمارات؛ قال: "المنتخب الإماراتي بالتأكيد أقوى من الماليزي، ولديه أفضلية على الأخضر تتمثل من ناحية تفوق الأندية الإماراتية في الفترة على الأخيرة على أنديتنا، هذا من ناحية، ومن الأخرى سيدخل لاعبو الإمارات بثقة ومعنوية كبيرة نظير هذا التفوق؛ لذا يجب على المدرب الهولندي أن يأخذ في الحسبان هذه الناحية ويعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تعطي الأسبقية والأفضلية للأخضر".

"المرشود": كفوا عن نقد اللاعبين

الزميل "علي المرشود" من إذاعة "ufm" أكد أن كل الظروف المحيطة بالمنتخب التي لا تخفى على الشارع الرياضي من مشاكل اللاعبين وعدم انضباطهم، وبالتالي إبعادهم عن الأخضر؛ لن تؤثر على استعداد ومسيرة المنتخب، على اعتبار أنه مر في مثل هكذا ظروف وعقبات تجاوزها بكل ثقة.

وقال: "أنا ضد من يقول إن المواجهة محسومة؛ لأنه لا يوجد في قاموس كرة القدم الجزم بالنتيجة، وهناك مثال حي من مجموعتنا؛ حيث لم يستطع المنتخب الإماراتي تجاوز نظيره الماليزي إلا بشقّ الأنفس، وأنا على ثقة بلاعبي منتخبنا الذين يملكون ميزة يمتازون عن نظرائهم من المنتخبات الباقية بأنهم يظهرون بشكل إيجابي عند الضغط".

وأكد "المرشود": لا يوجد في كرة القدم فريق كبير وآخر صغير؛ لذا يجب على اللاعبين الحذر وعدم المبالغة بضعف إمكانات الخصم؛ بل يجب أن يكون هناك توازن في الأداء، وأن لا يستعجلوا التسجيل ويقدموا مستوًى فنياً وبدنياً يليق بالأخضر.

وطالب "المرشود" زملاءه الإعلاميين بالتوقف عن انتقاد المنتخب ولاعبيه خلال اليومين القادمين وتأجيل النقد البناء إلى ما بعد اللقاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org