"الله يعطيك خيرها" يحصد الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج

سلطان بن سلمان يهنئ العاملين في "الإذاعة والتلفزيون"
"الله يعطيك خيرها" يحصد الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج
تم النشر في

 أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز عن اعتزازه بالنجاح الذي تحققه المبادرة التوعوية الوطنية "الله يعطيك خيرها" والتي توجت مؤخراً بحصول برنامجها التلفزيوني الذي بث بالتلفزيون السعودي والإذاعة على المركز الأول والجائزة الذهبية عن فئة البرامج التوعوية.

جاء ذلك ضمن الدورة "14" من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون والذي اختتم فعالياته مؤخراً في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: "تناغم أداء عدة جهات في مقدمتها وزارة الداخلية، ووزارة الثقافة والإعلام، ووزارة التعليم  إضافة إلى العديد من منشآت القطاع الخاص كان وراء تواصل المبادرة على هذا النحو".

وأشار إلى الحرص على تقديم أقصى جهد لمعالجة إحدى القضايا المجتمعية (الحوادث المرورية) والتي تمس أمن المواطن والمقيم وتخلف خسائر مجتمعية واقتصادية كبيرة.

وأضاف: "أتوجه للعاملين في هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي بالشكر والثناء على الجهود التي بذلوها طيلة الموسم الأول من البرنامج، وأرى أن الجائزة تتويج لجهود جميع العاملين بالمبادرة".

وأردف: "برنامج "حديث قبل الحادث" في نسخته الإذاعية والذي يبث على إذاعة (UFM) وقارب على انتصاف حلقاته يسير على نفس خطى البرنامج التلفزيوني ويحمل الأهداف ذاتها ويحظى بجماهيرية كبيرة لأنه يطرح مشكلة كانت ولازالت تؤرق المجتمع في مجال السلامة المرورية".

وتابع: "استمرار العمل على هذا المنوال وبنفس الجهد والإخلاص الذي اعتاد عليه فريق العمل وأبناء الوطن سيساهم في خفض نسبة الحوادث ورفد الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة للمرور في الجانب التوعوي".

وثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدور المميز للرعاة وعلى رأسهم شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وجميع الرعاة على دعمهم المتواصل للمبادرة والذي كان له الأثر الأكبر في المنجزات التي تحققت منذ انطلاقها.

 جدير بالذكر أن البرنامج التليفزيوني "الله يعطيك خيرها" - والذي بثه التلفزيون السعودي القناة الأولى بالتزامن مع القناة الرياضية وإذاعة جدة خلال الدورة البرامجية لعام 2015 وقدمه الإعلامي المعروف صلاح الغيدان ضمن أنشطة المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها)، وشارك هذا البرنامج  في المهرجان من خلال حلقة (درايفر) والتي تعد طرحاً إعلامياً غير مسبوق تلفزيونياً، وأثبتت علاقة ألعاب الفيديو بازدياد قتلى حوادث المرور وسلوك الشباب المتهور في شوارع السعودية. وأجرت لقاءات نادرة مع صغار خلف القضبان قبض عليهم المرور وأرسلهم لدار الأحداث بسبب مخالفات مرورية تعلموها من ألعاب الفيديو.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org