الملك يتلقى برقيات تعزية في ضحايا مسجد الرضا من قيادتَيْ الكويت والأردن

بيان من الخارجية الإماراتية يؤكد تضامنها مع السعودية
الملك يتلقى برقيات تعزية في ضحايا مسجد الرضا من قيادتَيْ الكويت والأردن
تم النشر في

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - برقية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لحادث التفجير الذي وقع في ساحة مسجد الرضا بحي محاسن بمحافظة الأحساء، وأودى بحياة شخصين، وأدى لإصابة سبعة آخرين.

وقال أمير دولة الكويت في برقيته: "إن هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية".مؤكداً وقوف دولة الكويت وتعاطفها التام مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ علىأمنها.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تعزية مماثلة من ولي العهد بدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بمحافظة الأحساء، سائلاً المولى - جل وعلا - أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الإرهابي الشنيع بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن ينعم على المصابين بالشفاء والعاجل، وأن يحفظالمملكة العربية السعودية من كل سوء ومكروه.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تعزية من رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، عبَّر فيها عن خالص تعازيه ومواساته في حادثة التفجير التي استهدفت مسجد الرضا بمحافظة الأحساء، وأودت بحياة شخصين، وأدت لإصابة سبعة آخرين.

وفي سياق متصل، تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية من ملك المملكةالأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، دان فيها حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الرضا بمحافظة الأحساء، وأودى بحياة شخصين، وأدى لإصابة سبعة آخرين.

وأكد الملك عبدالله وقوف الأردن إلىجانب المملكة العربية السعودية في التصدي لهذه الأعمال الإجرامية، سائلاًالمولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنبالسعودية وشعبها كل مكروه.

من جانبها، دانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في محافظة الأحساء؛ إذ أكدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم تضامندولة الإمارات العربية المتحدة الكامل معالمملكة العربية السعودية، ووقوفها معالسعودية ضد كل عمل إرهابي يستهدفأمنها واستقرارها.

وأعربت دولة الإمارات عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة المملكة العربية السعودية ولأسر الشهداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مجددة موقفها الثابت بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاث آفة الإرهاب التي تتناقض مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org