بالصور.. دموع الوداع تزاحم مشاعر 250 شخصية إسلامية أتموا "عمرة الملك"

عشرة أيام من البياض والنقاء في ضيافة خادم الحرمين الشريفين
بالصور.. دموع الوداع تزاحم مشاعر 250 شخصية إسلامية أتموا "عمرة الملك"
تم النشر في

زاحمت دموع الوداع مشاعر 250 شخصيةإسلامية، هم مجموع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، وهم يغادرون مكة المكرمة متجهين إلىبلدانهم، بعد 10 أيام توشحت بالبياض والنقاء بين المدينة المنورة ومكة المكرمة،بعد أن أدى الضيوف مناسك العمرة بكل يُسر وسهولة في أجواء مفعمة بالراحة والاطمئنان، فيما قاموا بزيارة العديد من الأماكن المقدسة والصلاة في الحرمين الشريفين.

 

وشكر ضيوف خادم الحرمين الشريفين القائمين على البرنامج لتوفيرهم منظومة متكاملة الخدمات، بدعم وتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وإشرافمن وزارة الشؤون الإسلامية، وتنفيذ المتعهد الرسمي للبرنامج (وكالة الرياض للسفر والسياحة).

 

وأعرب ضيوف الملك عن السعادة التي تغمرهم من جراء ما وجدوه من حفاوة الترحيب وكرم الضيافة أثناء إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة خلال فترة أداء العمرة. كما أشاروا إلى أنهم استفادوا كثيراً من لقاء أشقائهم من العلماء في السعودية، والتنسيق معهم لتعزيز نشر الدعوة الإسلامية في دولأمريكا اللاتينية.

 

من جانبه، أكد منصور بن محمد القحطاني، رئيس مجلس إدارة وكالة الرياض للسفر والسياحة (المتعهد الرسمي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة)، أن خدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين شرف كبير، سعياً بذلك إلىتحقيق تطلعات المقام السامي في رعاية ضيوف السعودية.

 

وبيّن "القحطاني" أن ما يُقدّم لضيوف البرنامج يليق بالاسم الذي يحمله؛ فجميع الخدمات تقدَّم بأرقى وأعلى المستويات.

 

فيما أوضح عبدالله بن علي الغفيلي، المدير العام لوكالة الرياض للسفر والسياحة، أن الوكالة جنّدت لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين أكثر من ٧٠موظفاً، يعملون لخدمة البرنامج.

 

وأشار إلى أن عدد ضيوف برنامج العمرة منذ تدشينه بلغ العام الماضي ٧٥٠ ضيفاً من أكثر من ٥٠ دولة حول العالم، وها هو اليوم يستقبل أكثر من ٢٥٠ عالماً وداعية ومفكراً إسلامياً من ٢٧ دولة. وتميز البرنامج خلال هذا العام بلقاءات وزيارات للأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تم تنسيق لقاءات خاصة لهم مع العلماء في السعودية لتبادل الخبرات من أجل تحقيق الهدف المنشود من البرنامج، ونشر الدين الإسلامي الحنيف في كل بقاع الأرض.

 

وأضاف: متابعة الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة عبدالله بن مدلج المدلج هي أحد أسبابنجاح البرنامج؛ فبيئة العمل التي نعمل بها مع الأمين بيئة محفزة للإبداع والعطاء، ونحن نعمل مع الإدارة التنفيذية للبرنامج كفريق واحد وقلب واحد لتحقيق أهدافالمقام السامي في هذا البرنامج.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org