بعد تحايل ومخالفات.. إلزام المطاعم والمطابخ في جدة بلوحة أنواع اللحوم

تعميم للأمانة أكدت فيه تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على من لا يلتزم
بعد تحايل ومخالفات.. إلزام المطاعم والمطابخ في جدة بلوحة أنواع اللحوم
تم النشر في

ألزمت أمانة محافظة جدة، جميع المطاعم والمطابخ وما في حكمها بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم الموجودة في المطعم (جمل، بقر، غنم، ماعز، دواجن، أسماك) ومصدرها، وذكر بياناتها إن كانت مستوردة (بلد المنشأ- مبردة- مجمدة، أو محلية "طازجة- مبردة")؛ مؤكدة أنها ستطبق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك.

ووجهت أمانة جدة -من خلال تعميم صادر في هذا الشأن- جميع بلدياتها الفرعية بالاطلاع والتقيد بمضمون التوجيهات، ورفع تقارير دورية بما تم إنجازه حيال ذلك.

يأتي هذا في إطار توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية المبلغة للأمانات والبلديات، والمتضمنة حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وانطلاقاً من المهام المنوطة بها في مجال المحافظة على صحتهم وسلامتهم، ولما لاحظته الجهات الرقابية في بعض مناطق المملكة من وجود تحايل ومخالفات من بعض أصحاب المطاعم والمطابخ فيما يخص اللحوم التي تُعَدّ من قِبَلها وتُقَدّم على أنها طازجة وهي خلاف ذلك.

وتثمّن أمانة جدة دور مرتادي المطاعم، في المساهمة في إنجاح عملية الرقابة الصحية، الذي ينعكس أثره على تحسن هذه الخدمة من خلال إطلاعهم على نوع ومصدر هذه اللحوم واختيار المناسب لهم والإبلاغ عن أي مخالفات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org