تدشين "أبشر" لخدمات الجوازات في "رنية" يجنب الأهالي السفر 300 كم

الأهالي تنفّسوا الصُّعَداء بتنفيذ خدمة لا تتجاوز دقائق معدودة
تدشين "أبشر" لخدمات الجوازات في "رنية" يجنب الأهالي السفر 300 كم
تم النشر في

تنفس أهالي محافظة رنية الصعداء، بعد أن دشنت المديرية العامة للجوازات خدمة "أبشر" للمرة الأولى في المحافظة، واضطرارهم في وقتٍ سابق للسفر 300 كم تقريبًا للمناطق المجاورة، للاستفادة من هذه الخدمة، رغم الأعداد المهولة من السكان الذين ناشدوا كثيرًا، ونشرت "سبق" عن حاجتهم لهذه الخدمة على وجه الخصوص في كثير من التعاملات الحكومية.

ودُشنت الخدمة رسمياً وبدأت في العمل، بعد أن وضعت جهاز ماكينة الخدمة في مركز "الثغر" التجاري، باعتباره يقع في وسط المحافظة ويخدم الفئات المستهدفة.

وقالت المديرية العامة للجوازات: "إنَّ الموقع يُجنّب المواطن والمقيم عناء مراجعة مكتب جوازات المحافظة أوقات العمل وخارجه، على أن تتم الاستفادة من الجهاز لمدة 10 ساعات يومياً تقريبًا".

وكانت "سبق" قد نقلت معاناة الأهالي مع مكتب جوازات رنية الذي كان أشبه ما يكون بمكاتب حكومية تفتقر للكثير من الصلاحيات والمهام التي يُستفاد منها ويحتاجها الكثير من المواطنين، من أهمها خدمة "أبشر"، وخدمة التبليغ عن الوافدين المخالفين؛ لعدم توافر قسم مختص بذلك؛ مما يُحمّلهم قطع آلاف الكيلومترات من أجل الاستفادة من خدمة واحدة قد لا تستغرق دقائق فقط.

يُشار إلى أنَّ خدمة "أبشر" نظام إلكتروني أطلقته المديرية العامة للجوازات، للتسهيل على المراجعين إجراء التعاملات الخاصة بالجوازات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام "أبشر"، بهدف تقليل أعداد المراجعين وتوفير خدمات لهم عن طريق النت.

وتشمل الخدمة: إصدارَ تصريح للسفر أو إلغاءَه، إصدار إقامة أو تجديدها، إصدار تأشيرة خروج وعودة أو إلغاء التأشيرة، كما يمكنك إلغاء تأشيرة الدخول نهائياً، ويمكنك الاطلاع على البيانات الشخصية وبيانات المتابعين والعاملين، ويمكنك الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، ويمكنك الاستعلام عن التأمين الصحي وصلاحيته للمقيمين، ويمكنك الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين، كما يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة ووصول العمالة والاستعلام عن البصمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org