شاهد.. ختام مبهر لفعاليات العيد بـ"قصر الحكم" والدرعية التاريخية

بهجة ومعطف وعرضة.. مسرحيات وسيرك.."جرافيتي" والنقل مجاني
شاهد.. ختام مبهر لفعاليات العيد بـ"قصر الحكم" والدرعية التاريخية
تم النشر في

اختتمت ، مساء أمس الجمعة، فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك لهذا العام التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم وحي البجيري بالدرعية التاريخية وسط حضور جماهيري كبير من سكان مدينة الرياض وزوارها.

 

بهجة الفعاليات

وعبّر عددٌ من الزوار عن سعادتهم وبهجتهم بالفعاليات التي شهدتها الاحتفالات هذا العام خصوصًا الفعاليات الموجهة للأسرة والطفل وأبدوا إعجابهم بخيم الأطفال الأربعة التي تدعم ثقافة الطفل في مجالات عدة تحاكي العديد من المهن، ابتداءً بخيمة الطبيب المحتوية على مجسم يظهر أعضاء جسم الإنسان الداخلية ووظائفها.

 

طبيب ومعطف

وأتاحت الخيمة للأطفال ممارسة دور الطبيب بارتداء المعطف الأبيض، واستقبال مرضى افتراضيين في ركن العيادة، إضافة إلى اطلاعهم على أنواع الوجبات الصحية وتحفيزهم للابتعاد عن المأكولات الضارة والمسببة للسمنة، وخيمة الإعلامي الموجهة للأطفال الراغبين بصقل مواهبهم في مجال الإعلام ؛ حيث وفرت مساحة لتقديم نشر الأخبار الافتراضية والتي يتزامن معها تصوير الطفل أثناء إلقائه للنشرة، إلى جانب توعيتهم بآلية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي وطرق الاستفادة منها وتجنب سلبياتها.

 

خيمة الفنان

وعايش الأطفال ،أيضًا، في خيمة الفنان أجواء المرح باكتشافهم طريقة الرسم ثلاثية الأبعاد، والرسم على الوجه، واللعب بالصلصال وتشكيله بطرق إبداعية تنمي قدرات الطفل الفكرية وأخيرًا خيمة العالم التي قدمت فعاليات علمية عرضت بأسلوب مبسط.

 

تفاعل العرضة

وأعرب عددٌ من الزوار عن سعادتهم بفعاليات ساحة المصمك، وخصوصًا العرضة السعودية التي تفاعل معها الزوّار لما تمثله من عراقة تتصل بهوية المنطقة وتاريخها، كما شهد ميدان العدل إقبالاً كبيرًا على أكشاك الأسر المنتجة التي احتضنها الميدان بواقع 48 أسرة سعودية منتجة وحرفية، ضمن برامج دعم الكفاءات الوطنية.

 

"البجيري" والترفيه

وشهد حي البجيري بالدرعية التاريخية، إقبالاً كبيرًا من الزوار للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة والمناسبة لكل شرائح المجتمع؛ حيث استقطب مسرح الطفل المقام بحديقة المطوية بحي البجيري بالدرعية التاريخية أعدادًا كبيرة من الأطفال خلال فعاليات الاحتفال، وتفاعل الأطفال مع ما قدمه المسرح من عروض ترفيهية وتعليمية وتثقيفية للطفل والأسرة.

 

مسرحيات ومسابقات

وقد تنوعت الفقرات التي قدمها المسرح ما بين مسرحيات وعروض ومسابقات متنوعة اجتذبت الأسرة والطفل في آنٍ واحد، كما أبدى زوار المسرح إعجابهم بمسرحية السنافر وعرض البالون الراقص الذي أبهر الحضور، وتفاعلوا مع ما تم تقديمه من مسابقات حركية وثقافية.

 

"جرافيتي"

كما عايش زوار فعاليات عيد الفطر المبارك بحي البجيري بالدرعية التاريخية أجواء الفن والتراث في آنٍ واحد، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الفنية الموجهة لكل فئات المجتمع، حيث أتيح  لزوار "ممر الفنون" بالحي مشاهدة أعمال الرسم على الألواح الخشبية بما يسمى بـ "الفن الجرافيتي" من قِبل عددٍ من الفنانين والمبدعين.

 

سيرك ومنشدون

وفي ساحة البجيري، استمتع الزوار بمشاهدة عرض السيرك المصغر وألعاب الخفة والبالون ومهارات كرة القدم ، وفعالية بشر من زجاج وغيرها من الفعاليات الشيقة التي لاقت استحسان الحضور، وشهدت الخيمة الشعبية بالحي إقبالاً كبيرًا من الزوار للاستماع لمجموعة من أبرز الرواة والمنشدين والشعراء، وسط تفاعل الحضور.

 

نقل مجاني

وقد عملت الهيئة جاهدةً على تيسير وصول الأسر لمواقع الاحتفالات في كلٍ من منطقة قصر الحكم وحي البجيري بالدرعية التاريخية؛ حيث أتاحت الهيئة خلال أيام الاحتفالات الثلاثة عددًا من الأدوات والوسائل لهذا الغرض منها تخصيص حافلات نقل ترددي مجانية ساهمت في سلاسة دخول وخروج الأسر لمواقع الاحتفالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org