ضبط عمالة وافدة تسرق رمال وادي تربة بأوقات الدوام الرسمي

​بعد مناشدة الأهالي أمير مكة بضعف الرقابة اليومية
ضبط عمالة وافدة تسرق رمال وادي تربة بأوقات الدوام الرسمي
تم النشر في

تمكنت اللجنة المشكَّلة من قِبل محافظة تربة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، صباح اليوم أثناء الدوام الرسمي، من ضبط سبعة مقيمين من جنسيات مختلفة، يعملون في الشيولات والمعدات الثقيلة، التي تسببت في إحداث حفريات عميقة في وادي تربة.


 

وأكد عدد من الأهالي أنها باتت تشكِّل خطراً كبيراً على حياة المواطنين من أهالي المنطقة وعابري الطريق، وظلّت عائقاً أمام الفِرق الأمنية المساندة في عمليات إنقاذ المحتجزين عند هطول الأمطار وجريان السيول.

 

وعبَّر عدد من سكان محافظة تربة والمراكز التابعة لها، عن استيائهم من وقوف لجنة التعديات صامتة دون تدخل لمنع أصحاب الشيولات والمقطورات التابعة لعدد من الشركات خارج المحافظة التي عبثت في الأودية وتسببت في وجود حفريات عميقة تهدد حياتهم، وتسببت إحداها في ابتلاع عاملة منزلية قبل شهر تقريباً، بالرغم من مناشدة الأهالي لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة "الأمير خالد الفيصل"، خلال زيارته التفقدية للمحافظة في 13 جمادى الأولى 1437هـ.

 

وأوضح المواطنون، أن لصوص الرمال من العمالة الوافدة تمكنوا من إقامة المناهل غير النظامية في بطون اﻷودية التي تتوسط المزارع بالقرب من المنازل السكنية، وأصبحت تشكل خطورة بالغة على اﻷنفس والممتلكات، مؤكدين أنهم مستمرون في العمل حتى الآن على مدار الـ 24 ساعة؛ وهذا ما اعتبروه السكان تحدياً واضحاً للنظام ولمناشداتهم المستمرة.

 

وأضافوا: "الحفريات العميقة في الأودية تهدد حياة السكان والمتنزهين عند هطول الأمطار وتغير فرحتهم إلى أحزان دائمة"، مستشهدين بحادثة وقعت قبل حوالي شهر؛ فقد تسببت إحدى حفر الشيولات في ابتلاع عاملة منزلية كانت في نزهة مع العائلة التي تعمل معها على ضفاف وادي تربة بمركز الحشرج؛ حيث أغلقت القضية دون تحديد المتسبب.

 

وناشد الأهالي أمير منطقة مكة المكرمة "الأمير خالد الفيصل"، بالتدخل الفوري لمنع استمرار عمل الشيولات في بطون الأودية؛ مشيرين إلى أن الأمر بحاجة إلى نظرةٍ حازمة ورقابة مستمرة من قِبَل لجنة التعديات والمسؤولين بالمحافظة.​

 

حيث ان اللجنة الحالية تعمل بإجتهادات شخصية

 

وتمت عمليات الضبط التي قامت بها اللجنة المكلفة بقيادة مندوب الإمارة هلال بن هليل البقمي، ومشاركة مندوب الشرطة ناجي القرشي، ومندوب المياه أحمد سالم الزهراني، ومندوب الزراعة غازي مسفر البقمي.

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org