فريق "نوافذ" يكّرم "الفريق هنيدي" ضمن برنامج "رواد الوطن"

تعلم الطيران قبل قيادة السيارة ونال أوسمة وميداليات وأنواطاً
فريق "نوافذ" يكّرم "الفريق هنيدي" ضمن برنامج "رواد الوطن"
تم النشر في

تصوير: فيصل العيسى: قام فريق "نوافذ" التطوعي الاجتماعي لتكريم رجالات الدولة وأصحاب المنجزات الوطنية ضمن برنامج (رواد الوطن) الذي ترعاه ديوانية آل حسين التاريخية؛ بزيارة الفريق الطيار الركن عبدالعزيز بن محمد الهنيدي، الذي يعتبر من أوائل الطيارين في المملكة.


وكان "الهنيدي" قد تعلم الطيران قبل قيادة السيارة ليصبح بعد ذلك قائد القوات الجوية السابق.


وتم تكريم "الهنيدي" بدرع (رواد الوطن) نظير جهوده المميزة في خدمة خدمة دينه ووطنه ومجتمعه اثناء عمله بالقوات الجوية الملكية السعودية وجمعية المتقاعدين .


وجرت مراسم التكريم في منزل "الهنيدي" بمدينة الرياض، وقال: "الممملكة وقادتها لهم الريادة في مجال العمل الخيري وتتواصل المبادرات الدائمة في هذا المضمار بشهادة دول العالم".


ورحب "الهنيدي" بقبول هدية عميد المستشارين عبدالعزيز الحسين لنسخة من كتابه الجديد الذي يشارك به في معرض الكتاب ٢٠١٦ بعنوان "إضاءات على الاعراف العقارية".


وضمّ الوفد عميد المستشارين بفريق نوافذ عبدالعزيز آل حسين والمشرف العام على "ديوانية آل حسين" والمهندس ابراهيم الحسين عضو ديوانية آل حسين و أحمد بن قزان رئيس تحرير صحيفة برق و المستشار بفريق نوافذ والمستشار التربوي للفريق أحمد الخليف ، وأحمد ابراهيم المبارك مدير العلاقات العامة في صحيفة سبق والمستشار الإعلامي بفريق نوافذ و الاستاذ حسن البارقي أمين مجلس المستشارين ومشرف العلاقات العامة بالفريق والمصور فيصل العيسى عضو اللجنة الإعلامية.


وينفذ فريق "نوافذ" برامج تطوعية واجتماعية واستشارية، بعدما أسسه وأشرف عليه المدرب والمستشار الاسري عبيد بن عبدالله البرغش. 


وحصل عبدالعزيز الهنيدي على دورة تدريب على طائرات التدريب نوع ت-33 النفاثة بوحدة تدريب القتال في الظهران، دورة تدريب على الطائرات المقاتلة نوع ف-86 المقاتلة بوحدة تدريب القتال في الظهران، دورة الإدارة والدفاع العالمية بالولايات المتحدة الأميركية، دورة الملاحة الجوية في الولايات المتحدة الأميركية ودورة مكثفة في الدفاع الداخلي عقدت في وحدة تدريب القتال من البعثة الأميركية.


وقد نال "الهنيدي" بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم الإدارية من جامعة الرياض جامعة الملك سعود حالياً كلية التجارة مدة الدراسة أربع سنوات، وصدرت الدرجة في 5 رمضان 1386هـ الموافق 17 كانون الأول ديسمبر 1966.


ومن هواياته؛ القراءة والكتابة وخصوصاً في المجال العسكري في القيادة والإدارة وكذلك في الأدب والثقافة العامة، والكتابة عن التراث العربي والإسلامي مثل الخيل والصقور، ممارسة الرياضة كالمشي والسباحة، وإلقاء المحاضرات والاشتراك في الندوات.


وله العديد من المؤلفات مثل، إدارة الذات، الحس الجوي، سلطان ومسيرة أربعين عاماً، الإمدادات الحديثة تحت الطبع ومجموعة من المقالات العسكرية والأدبية نُشرت في مجموعة من الصحف والمجلات.


وحصد "الهنيدي" وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة، وسام الملك فيصل من الدرجة الثانية، وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة، وسام الاستحقاق الوطني الأميركي، وسام الاستحقاق بدرجة قائد من أميركا، وسام تحرير الكويت، وسام الراية اللامعة الصيني، وسام استحقاق الأمن الوطني الكوري ووسام الملك فيصل من الدرجة الممتازة.


ونال كذلك، نوط القيادة، نوط الأمن، نوط الإدارة، نوط المعركة، نوط الإتقان، ونوط درع الجزيرة من الدرجة الأولى، نوط الذكرى المئوية، ونوط الخدمة 30 عاماً.


وحصل "الهنيدي" على ميدالية الصقر للطيران من الدرجة الأولى، ميدالية المسجد الحرام وميدالية الكويت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org