قرارات "بلدي رنية".. صيانة وفتح طرق ومناقشة لجولة الأملح ومسار كويكب!

طالب باستعجال تزويد المجلس بالخطة التنفيذية للمشاريع المعتمدة والمقترحة
قرارات "بلدي رنية".. صيانة وفتح طرق ومناقشة لجولة الأملح ومسار كويكب!
تم النشر في

أصدر المجلس البلدي في محافظة رنية، عدداَ من القرارات المتعلقة بالصيانة وفتح الطرق المغلقة، وناقش محضر جولة الأعضاء على مركز الأملح وتوابعه ومسار طريق كويكب وإنارته؛ ذلك خلال جلسته الخامسة، منذ بداية مهام أعماله لهذا العام.

وقال رئيس المجلس البلدي سليمان ناصر الدخيل، إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الاجتماع واتخذ المجلس عدداً من التوصيات والقرارات؛ حيث طالب المجلس البلدية بالاستعجال بتزويد المجلس بالخطة التنفيذية للمشاريع المعتمدة بالميزانية وتزويده بالخطة التفصيلية لبرامج الخدمات البلدية المقترحة وبتزويد المجلس بالهيكل التنظيمي  المعتمد من الوزارة.

طالب أعضاء المجلس، بالاستعجال في رد البلدية، على  ما ذكر في تقرير عضو المجلس المهندس محمد حسين  السبيعي من استفسارات وملاحظات حول الحساب الختامي لبلدية رنية للعام المالي  الماضي 1436/1437هـ وبشأن ميزانية المشاريع.

وقال "الدخيل": طالبنا البلدية بتزويد المجلس بأمين خلال هذا الأسبوع وتفعيل قنوات التواصل الاجتماعي، وإحالة طلباتها حسب أهميتها للبلدية وكذلك إرسال أسماء المشاريع المعتمدة بالميزانية مع توضيح اسم وقيمة المشروع ونسب الإنجاز ونسبة المدة المنقضية واسم المقاول ومواقع العمل وحالة المشروع واسم  الاستشاري إن وجد وأسباب التأخر أو التعثر والإجراءات المتخذة مع المقاولين المتأخرين أو المتعثرين.

وبين: "أقر المجلس، أن زيارة الأعضاء لمتابعة موضوع معين لا تتم إلا بتكليف من رئيس المجلس وإشعار البلدية؛ حيث تم استعراض نظام المجالس البلدية ولائحته التنفيذية، وزود كل عضو بنسخة منها، وقرر المجلس التزام البلدية وأعضاء المجلس التمشي بموجبها".

وأضاف "الدخيل": "كما استعرض المجلس محضر جولة  الأعضاء على مركز الأملح وتوابعه، وقرر الموافقة عليه وقرر المجلس إحالته للبلدية لإدراجها من ضمن الطلبات وتنفيذ ما ورد بالمحضر، كما  أقر المجلس الموافقة على إحداث مسار آخر لطريق كويكب وإنارته".

واختتم: "وأقر المجلس استقبال الطلبات من المواطنين وإحالتها للبلدية بالتنفيذ حسب الأولويات والإمكانيات، وحسب نظام المجالس البلدية ولائحته التنفيذية وردم الحفر ورش المبيدات داخل وخارج المحافظة وفتح الطريق المغلق بالسياج الحديدي والطريق الواقع  شرق المستشفى القديم المغلق بمخلفات المحل المجاور له والمبادرة بإيصال التيار الكهربائي لسوق الأملح ومنتزه ورك وتنفيذ مطبات  الدار البيضاء التي سبق إقرارها".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org