4 لجان صباحية ومسائية تراقب المطاعم ومنافذ البيع بـ"غامد الزناد"

رصدت مواد منتهية الصلاحية وقامت بإتلافها بالطرق النظامية
4 لجان صباحية ومسائية تراقب المطاعم ومنافذ البيع بـ"غامد الزناد"
تم النشر في

نفذت اليوم أربع لجان صباحية ومسائية ببلدية محافظة غامد الزناد بمنطقة الباحة، جولات مكثفة لمراقبة المطاعم والمحلات ومنافذ البيع بشكل عام، ورصدت عددا من الملاحظات في بعض المحلات وقامت باتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، فيما هددت بإغلاقها بالشمع الأحمر في حال تكررت المخالفات.

 

وأوضح رئيس البلدية ثامر بن محمد المالكي، أن البلدية قامت اليوم بجولات مفاجئة لعدد من المطاعم وذلك بإشراف عدد من المراقبين بالبلدية، مبيناً بأن الجولات مستمرة وقامت بها 4 لجان للمراقبة صباحاً ومساء.

 

وأضاف المالكي أن  الجولة شهدت تسجيل عدد من الملاحظات والمخالفات على بعض المحلات والمطاعم ومصادرة مواد غذائية منتهية الصلاحية وإتلافها حسب الطريقة النظامية، وتطبيق الأنظمة عليها حسب المتبع في مثل هذه المخالفات، حيث تم إصدار مخالفات لعدد من المطاعم.

 

وبين أنه إذا تكررت المخالفة مرة أخرى سوف يغلق المنفذ بالشمع الأحمر، وتم خلالها إتلاف دجاج منتهي الصلاحية يقدر بـ 48 ألف جرام وفواكه وخضروات تقدر بـ 88 كيلوجرام ولحوم بـ 16 كيلوجراما وبعض الأواني لا تصلح للاستخدام الآدمي.

 

ولفت المالكي إلى أن الجولات التي تنفذها البلدية تأتي في إطار حرص الأمانة وتوجيه أمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي على متابعة قيام البلدية، وبمتابعة رئيسها، بالدور المناط به في الرقابة على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة (الأنشطة الغذائية) والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة وتقديم غذاء صحي وآمن.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org