"مستشفى السليل" يعقد اجتماعاً لمدراء مستشفيات محافظات جنوب الرياض

لتوفير الخدمة الصحية وسرعة قبول المرضى وسد الثغرات أثناء إجازات الأطباء
"مستشفى السليل" يعقد اجتماعاً لمدراء مستشفيات محافظات جنوب الرياض
تم النشر في

في تكاملٍ إكلينيكي، عقد مستشفى محافظة السليل العام، اجتماعاً لمدراء مستشفيات محافظات جنوب الرياض؛ بهدف رفع التعاون وتوفير الخدمات الصحية للمريض.
 
وبين لـ"سبق"، مدير مستشفى الملك خالد بالخرج المشرف على التكامل الإكلينيكي لمستشفيات محافظات جنوب الرياض، "الدكتور صالح القرني"؛ أن هذا الاجتماع جاء لتنسيق هذا البرنامج وتنشيطه لتفعيله أكثر بإضافة بعض الوسائل التي قد تساعد في رفع الخدمة للمرضى بالمحافظات التابعة لمنطقة الرياض.
 
وأكد "القرني" أنهم وضعوا أسساً وقواعدَ جديدة لعملية تغطية المستشفيات في فترات الإجازات؛ حيث إن المستشفى الذي عنده أكثر من طبيب بنفس التخصص بإمكانه أن يغطي النقص في أي مستشفى بالمحافظات لسد الثغرات التي من خلالها رفع مستوى الخدمة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يعقد كل ثلاثة أشهر في محافظة من محافظات جنوب الرياض.
 
وأوضح مدير مستشفى السليل الأخصائي "ماجد الحابي": تشرفنا باستضافة مدراء مستشفيات محافظات منطقة الرياض في برنامج التكامل الإكلينيكي، وتكفلنا بجميع ترتيباته حتى يحقق أهدافه لربط المستشفيات ببعضها تحت شعار: "مستشفيات جنوب الرياض مستشفى واحد بلا قيود".
 
وقال "الحابي": ناقشنا تسهيل عملية تقديم وموازنة الخدمة الصحية في جميع مستشفيات المحافظات من خلال تبادل الأفكار والتدريب والتعليم الطبي المستمر، إضافة إلى تغطية نقص القوى العاملة وتوازن استمرار تقديم الخدمة بالشكل المناسب.
 
وأكـد "الحابي" أنهم خرجوا بتوصيات عدة، ومن أهمها عمل جدول موحد لإجازات الأطباء للتخصصات النادرة بجميع المحافظات، ويهدف ذلك لتسهيل آلية قبول المرضى المحولين بين المستشفيات على وجه السرعة.
 
وتابع: كذلك قررنا منح الصلاحيات التامة للمدراء الطبيين من خلال التنسيق لنقل الحالات، إضافة لعدة جوانب أخرى تساهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية للمرضى في ظل الدعم اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبدالعزيز"، حفظه الله.
 
وفي سياق متصل، استقبل محافظ محافظة السليل "مساعد الماضي"، في مكتبه بمقر المحافظة؛ مدراء مستشفيات محافظات جنوب منطقة الرياض، الذي حثهم على أهمية تذليل العقبات لخدمة المرضى ومعاملتهم وكأنهم أقرب الناس له، داعياً الله لهم بالتوفيق والسداد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org