وزير البلديات يهنئ أمانة الطائف لحصولها على ISO 27001 لأمن المعلومات

وزير البلديات يهنئ أمانة الطائف لحصولها على ISO 27001 لأمن المعلومات
تم النشر في

بارك وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، لأمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، لحصول الأمانة على الشهادة العالمية لأمن وسلامة المعلومات الآيزو ISO 27001 من أثينا- اليونان؛ وذلك نظير تطبيقها لنظام حماية المعلومات المعتمد وفقاً للمعايير العالمية، والتي تُرَكّز على قيام المنشأة بدراسة المخاطر المتعلقة بمعلوماتها، ومن ثم بناء نظام أمن معلومات متكامل يقلل المخاطر، وقابل للتطوير بناء على منهجية واضحة وموثقة.

وهنأ أمانة الطائف على هذا الإنجاز والجهود المبذولة؛ متمنياً للأمانة دوام التوفيق والنجاح، جاء ذلك في خطاب وجهه لأمين الطائف بهذا الصدد.

وأكد أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن الأمانة طبقت أفضل الممارسات والتوجيهات لتطوير نظام أمن المعلومات بناء على المعيار العالمي، والتي تشمل: (التخطيط، التنفيذ، التأكد والمراجعة، التنفيذ).

وقال: قامت إدارة مركز الحاسب الآلي بالأمانة بدعم البيانات والمعلومات التي يديرها المركز بتطبيق المعايير الدولية في عملية أمن وحماية المعلومات الخاصة بالمواطنين والأنظمة المسؤولة عن توفير الخدمات الخاصة بالأمانة ضمن برنامجها المتكامل لإدارة المخاطر وأمن وحماية المعلومات في إطار خطة المركز الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن الموصفات القياسية ISO 27001 هي مواصفات متقدمة خاصة بأمن وحماية المعلومات، يمكن من خلالها تلبية متطلبات الأمن من خلال إقامة نظام إدارة، يشمل جميع نواحي أمن وحماية المعلومات، وفي جميع المراحل والأطوار، وتصلح هذه المواصفات لكافة أنواع الجهات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org