27 محرم 1434-2012-12-1209:46 PM
بعد زيارة وفد من لجنة التفتيش الخليجية

المهندي: ملاعب البحرين جاهزة لاستضافة "خليجي 21"

المهندي: ملاعب البحرين جاهزة لاستضافة "خليجي 21"

 

سبق – الرياض: أكّد القطري سعود المهنّدي رئيس لجنة التفتيش الخليجية؛ جاهزية ملاعب مملكة البحرين لاستضافة دورة كأس الخليح العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، وإتمام اللجنة المنظمة لكل الملاحظات على البنية التحتية والمنشآت الرياضية قبل انطلاق الحدث الكروي المزمع إقامته ما بين الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير عام 2013.
جاء ذلك عقب الزيارة التي قام بها إلى ملاعب الدورة رفقة أعضاء لجنة التفتيش اليمني حميد الشيباني والعماني صالح الفارسي، بالإضافة إلى المهندس محمد الكندري والمهندس طارق الكندري في إطار سلسلة الزيارات التفقدية التي تقوم بها للاطلاع على سير الأعمال والاستعدادات المكثّفة للعرس الكروي، حيث باشرت اللجنة الاستعداد بتأهيل وصيانة الملاعب والمنشآت الرياضية منذ وقتٍ مبكر من العام الجاري.  
كما رافق اللجنة في الزيارة أمس كلٌ من ميرزا أحمد نائب مدير دورة كأس الخليج والمهندس خالد الحاج رئيس لجنة الملاعب، والمهندس حسين العمري وخلود أكبري من المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووفد مرافق من اللجنة المنظمة وبعض المسؤولين في الشركات المقاولة المشرفة على المشاريع.
وقال المهندي : "لمسنا الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة للدورة وما حققته من تغييرات عدة بالنسبة إلى المنشآت الرياضية، وما تمت معاينته يبعث بالارتياح الكبير في أنّ مملكة البحرين قادرة على إخراج الدورة بأزهى صور التنظيم الرياضي، مقارنة بمراحل الإنجاز في فترة كافية من انطلاق الموعد المحدد للدورة".
وأضاف المهندي : "على مدار الزيارات السابقة وضعنا بعض الملاحظات بخصوص المنشآت والجاهزية التامة لها، وتم تقديم تقارير الى المعنيين بالأمر، وبالفعل تم إجراء التعديلات على هذه الملاحظات، وهو مؤشر إيجابي يؤكد الحرص الكبير الذي أولته اللجنة المنظمة للدورة على تهيئة الظروف المناسبة لتأمين جاهزية المنشآت واستعدادها التام لاستضافة الحدث الخليجي المقبل".
ولفت إلى أن ملاعب المباريات مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وخصوصاً فيما يتعلّق بالمساحات القانونية سواء كانت من دكّة البدلاء، وأماكن وجود الإعلاميين بالإضافة إلى الجودة العالية لمواصفات أرضية الاستاد الوطني تحديداً، كما أشاد بالمستوى العالي لغرف غيار اللاعبين والمرافق التابعة للاستاد الوطني، معتبراً ذلك نجاحاً يصبُّ في خانة النجاح التنظيمي للدورة في هذا الجانب المهم.
وأكد المهنّدي أن الزيارة الأخيرة لمملكة البحرين ستكون خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي، والتي من خلالها سيُرفع التقرير النهائي الذي سيكون في أبرز بنوده الإشادة الواسعة بما حقّقته البحرين واللجنة المنظّمة لدورة كأس الخليج.
يُذكر أن اللجنة المنظمة لخليجي 21 خصصت ملعبي الاستاد الوطني، واستاد مدينة خليفة الرياضية لمباريات الدورة الرسمية، فيما اعتمدت ملاعب الاتحاد "أ، ب"، وملاعب أندية الرفاع، الأهلي، النجمة، وملعبي مدينة حمد وعسكر لتدريبات المنتخبات المشاركة في الدورة، وتم تجهيز أرضيات هذه الملاعب بالعشب الطبيعي، وإنشاء المرافق الخاصة بها وفقاً للمتطلبات التي وضعتها لجنة التفتيش في زياراتها المتكررة إلى مملكة البحرين.

أضف تعليقك

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

الإسم
كلمة المرور
البريد الإلكتروني
المحتوى

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاهدات : 2,260
التعليقات : 0
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال