آل حزام يحقق ذهبية القفز بالعصا .. والحبشي يفوز بالفضية

في اليوم الأخير لألعاب القوى بدورة التضامن
آل حزام يحقق ذهبية القفز بالعصا .. والحبشي يفوز بالفضية

انتزع الواثب السعودي الشاب حسين آل حزام ذهبية مسابقة القفز بالعصا في اليوم الأخير لمنافسات أم الألعاب ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة والتي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو.

وجاء فوز آل حزام وهو الذي يعد من أصغر لاعبي الدورة المشاركين بجدارة واستحقاق محطمًا رقم دورات الألعاب الإسلامية منذ انطلاقتها بعد أن قفز لارتفاع 5.55م وهو الذي تصدر منافسات المسابقة منذ المحاولة الأولى وسط منافسة من زميليه التونسي والعراقي إلا أن آل حزام واصل الصدارة عندما قفز بالمحاولة الثالثة 5.25م ثم الرابعة 5.30 ثم الخامسة 5.35م ليحقق الرقم 5.55م بالسادسة والتي عبرها بقوة وإصرار متفوقًا على منافسيه بفارق 20سم.

وكان زميله الرامي سلطان الحبشي قد فاز بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الكرة الحديدية بعد أن رمى لمسافة 19.54م ونال الذهبية الرامي التركي عثمان كان بمسافة 19.83م وذهبت البرونزية للأوزبكي سيرجي ديمنتيف بمسافة 18.95م.

وحقق الحبشي هذه المسافة في الرمية الأخيرة عكس الرامي التركي الذي حقق مسافته من رميته الأولى، حيث حاول الحبشي أن يصل إلى هذه المسافة وتفوق في رمياته الأخرى على محاولات التركي إلا أن سوء الطالع كان واقفًا له بالمرصاد ولم يستطع الوصول إلى مسافة الرامي التركي التي حققها في رميته الأولى.

وبهاتين الميداليتين ارتفع رصيد السعودية في الدورة إلى 11 ميدالية (4 ذهبيات، وفضية واحدة، و6 برونزيات) ليصبح ترتيبها في المركز العاشر بجدول ميداليات الدورة حتى نهاية منافسات اليوم.

تأهل المنتخب السعودي لكرة الطاولة لنصف نهائي منافسات الفرق عقب فوزه على باكستان مساء اليوم بنتيجة 3-صفر.

وسيلاقي أخضر الطاولة والمكون من عبدالعزيز العباد وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي نظيره الإيراني عند الثانية عشرة والنصف من ظهر غدٍ من أجل الوصول إلى نهائي منافسات كرة الطاولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org