أبرز ملامح الجولة الـ 15 من دوري جميل .. الصدارة على وضعها

"الهلال" و"الأهلي" يهدران نقطتين وحامل اللقب يواصل نزف النقاط
أبرز ملامح الجولة الـ 15 من دوري جميل .. الصدارة على وضعها

أسدل الستار على منافسات الجولة 15 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والتي حملت في طياتها عديداً من المفاجآت، والكثير من الإثارة والتشويق، لذا لابد أن نخوض في أبرز تفاصيلها.

 

بقي شكل لائحة الترتيب على ما هو عليه، فقد فشل المتصدر ووصيفه في تحقيق انتصار، واكتفيا بحصد نقطة واحدة حيث فرض الفتح التعادل على الهلال المتصدر لكن الأهلي لم يستفد من سقوط منافسه وانقاد للتعادل أيضاً مع ضيفه الخليج.

 

 وواصل الاتحاد، ثالث الترتيب، نتائجه الإيجابية، وسجل انتصاراً كبيراً على ضيفه الرائد، قلص به الفارق مع صاحبي المركزين الأول والثاني. وعلى خطى الاتحاد سار التعاون رابع الترتيب محققاً انتصاراً كبيراً على الفيصلي عزز به مركزه.

 

 وتابع الشباب صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي، عمق فيه من مشاكل وهموم متذيل الترتيب هجر، فيما سقط حامل اللقب النصر في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام ضيفه القادسية، عقَّدت من موقفه تجاه جماهيره وعلى لائحة الترتيب، أما الوحدة فقد بقي بعيداً عن نغمة الانتصارات للجولة الخامسة توالياً، بعدما أجبر على التعادل أمام مضيفه نجران.

 

أبرز ملامح الجولة 15 من دوري جميل:

-تشبث الهلال بالصدارة للجولة الثانية على التوالي وحافظ على فرق النقطتين اللتين تفصلاه عن أقرب مطارديه.

 

- واصل الأهلي تحطيم رقمه القياسي من دون هزيمة ليصل للمباراة رقم 49 حيث تعود آخر هزيمة إلى الجولة 18 من موسم 2013-2014على يد الهلال.

- هجر الفريق الوحيد في دوري جميل الذي لم يذق طعم الانتصار إلى الآن، حيث اكتفى بتحقيق ثلاثة تعادلات، و12 هزيمة.

- أسفرت مباريات الجولة عن انتهاء ثلاث مباريات بفوز أحد الفريقين حيث صبت جميعها في مصلحة المضيف وفشل الضيوف لأول مرة هذا الموسم في تحقيق أي فوز خارج القواعد وفرض التعادل الإيجابي نفسه في ثلاث مناسبات وانتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي.

 

- شهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً وهي أكثر الجولات تسجيلاً للأهداف في مسيرة الدوري بمعدل (4) أهداف في كل مباراة، وللمرة الأولى تتساوى حصة اللاعبين المحليين مع الأجانب بالتسجيل لكل منهم 14هدفاً حيث جاءت على الشكل التالي: 15بالقدم اليمنى و8 بالقدم اليسرى و 5 بالرأس.

 

- حافظ فريق الهلال على تصدر قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف 37 تناوب على تسجيلها 14 لاعباً، محتلاً المرتبة الأولى بعدد اللاعبين المسجلين للأهداف تلاه الاتحاد بـ 35 هدفاً بفضل السداسية في مرمى الرائد، تناوب على تسجيل جميع أهداف الاتحاد سبعة لاعبين فقط فيما جاء لاعبوه البدلاء بالمركز الأول بتسجيلهم 9 أهداف أما الأقل تسجيلاً فيأتي فريقا هجر والقادسية برصيد 10 أهداف لكل منهما.

 

- واصل فريق الأهلي محافظته على تصدر قائمة الفرق الأقل استقبالاً للأهداف، حيث لم تستقبل شباكه سوى 9 أهداف، يليه الشباب بـ 10 أهداف، فيما أكثر فريق تلقى أهدافاً يأتي هجر باستقباله 34هدفاً يليه الرائد27 هدفاً.

- تعتبر مباراة الاتحاد وضيفه الرائد أكثر مباراة شهدت تسجيل أهداف إلى الآن بالدوري مسجلة رقماً قياسياً بثمانية أهداف (6-2) فيما لم تشهد مباراة النصر وضيفه القادسية تسجيل أي هدف.

- جاء فريقا الأهلي والنصر في المرتبة الأولى في المحافظة على شباكهم نظيفة في 8 مباريات يليهم فريق الهلال بـ7 مباريات، فيما لم يستطع فريقا نجران وهجر في المحافظة على شباكهما نظيفة في أي مباراة.

- احتل فريق التعاون المرتبة الأولى في نسبة أكثر فريق استطاع قلب تأخره إلى انتصار وذلك في أربع مباريات. 

- انفرد الفنزويلي مهاجم الاتحاد جيلمين ريفاس بصدارة قائمة هدافي الدوري بـ15 هدفاً سجلها في شباك 10 أندية كأكثر اللاعبين تسجيلاً في أندية متعددة، يليه كل من البرازيلي كارلوس أدواردو مهاجم الهلال والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي برصيد 11 هدفاً، فيما يأتي لاعب التعاون عبدالمجيد رويلي بصدارة الهدافين المحليين برصيد 7 أهداف.

- تصدر لاعب نادي الاتحاد فهد المولد قائمة أكثر صناعة للأهداف برصيد 7 أهداف بفضل صناعته هدفين لزملائه في مباراة الرائد يليه كل من اللاعبين تيسير الجاسم ومحمد البريك وبولو ايفولو وجهاد الحسين ونواف العابد برصيد 5 أهداف.

 

- شهدت الجولة احتساب 5 ركلات جزاء كأكثر الجولات، فقد سجلت منها ثلاث ركلات بواسطة علي عواجي لاعب الوحدة في مرمى نجران وإيريك بيريرا لاعب نجران في مرمى الوحدة وماركوس بيتزيللي لاعب الرائد في مرمى الاتحاد وأهدرت ركلتان عبر صالح الشهري لاعب فريق الرائد وبولو إيفولوا لاعب التعاون.

 

- أشهر قضاة الجولة 13 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة جاءت بعد بطاقة صفراء ثانية من نصيب لاعب الفتح أحمد المبارك.

 

- بلغ عدد الحضور الجماهيري 52709 متفرجين بمعدل 7530 متفرجاً في المباراة الواحدة كسابع أعلى جولة في نسبة الحضور والمشاهدة، حيث سجلت مباراة الأهلي وضيفه الخليج أكثر نسبة حضور بـ16282متفرجاً، وجاءت في المركز 16 كأكثر المباريات حضوراً، أما الأقل نسبة حضور شهدتها مباراة نجران وضيفه الوحدة بـ355 متفرجاً.

 

- جاءت جماهير الاتحاد في المرتبة الأولى في نسبة الحضور على أرضها بـ219924 بمعدل 27491 متفرجاً، وذلك في ثماني مباريات تلاها جماهير الأهلي 181688بمعدل 22711 متفرجاً من ثماني مباريات، أما الأقل فجاءت جماهير الفيصلي 2944 بمعدل 421 متفرجاً من سبع مباريات.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org