"أبل" تسعى لمنافسة "أمازون" و"جوجل" بجهاز مساعد صوتي

ستفتح "سيري" لمطوري التطبيقات لاختباره بصورة جدية
"أبل" تسعى لمنافسة "أمازون" و"جوجل" بجهاز مساعد صوتي

 كشفت تقارير صحفية أن شركة "أبل" الأمريكية تخطط حالياً لمنافسة شركتي "أمازون" و"جوجل" الأمريكيتين في مجال إنتاج جهاز مساعد صوتي مثل "أمازون أيكو" و"جوجل هوم".

وفي إطار مساعيها لتلك الخطوة قررت "أبل" فتح مساعدها الصوتي "سيري" لمطوري التطبيقات؛ لاختباره بصورة جدية في العمل الميداني عن طريق تجربة المطورين لجعل محتوى تطبيقاتهم قابلة للوصول من قبل "سيري".

ومن المتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية عن مزيد من التفاصيل حول مشروعها الجديد، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين المقرر عقده يوم 13 من شهر يونيو المقبل.

وتشير التقارير إلى أن "أبل" ستجعل ميزة قابلية وصول المطورين لـ"سيري" متوفرة لمستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس 10" المقبل و"أو إس إكس 10.12" المقبل أيضاً.

وتؤكد "أبل" أن جهازها الصوتي الجديد سيكون مختلفاً بصورة جذرية عن "أمازون إيكو" أو "جوجل هوم"، فهو سيعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يجعله قادراً على إعطاء تقارير عن الطقس والإجابة عن مختلف الأسئلة والتحكم في الأجهزة المنزلة الذكية، خاصة وأنه سيعتمد على منصة "أبل" للمنازل الذكية "هوم كيت".

كما تنوي "أبل" تقديم الجهاز الجديد مرفق بها سماعات قادرة على الاتصال بالإنترنت في أي وقت؛ لإطلاع المستخدم على أي بريد إلكتروني عاجل أو تنبيه مهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org