"أبولبن" لطلاب الجامعات: المؤسس فتح الرياض وعمره 26 عاماً

نصح الشباب بالحفاظ على الوطن ومكتسباته والعمل لإعلاء رايته
"أبولبن" لطلاب الجامعات: المؤسس فتح الرياض وعمره 26 عاماً

صرّح وكيل عميد القبول والتسجيل للسنة التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز أمين اللجنة العليا للسنة التحضيرية الأستاذ المشارك بقسم الهندسة النووية ، الدكتور فؤاد عبدالعزيز أبولبن، بأن الملك عبدالعزيز آل سعود عندما فتح الرياض عام 1319هـ كان عمره 26 عاماً.

وقال: بدأ الملك المؤسس منذ ذلك الوقت توحيد المملكة وإعلاء شأنها بين دول العالم، وفي هذا السنّ ذاته ينتهي شبابنا من الدراسة الجامعية ويبدؤون بناء المستقبل.

وأضاف: نُهيب بكم طلاب الجامعات ونخصّ المستجدين منكم أن تكون هذه همتكم، فأنتم من سيبني جيل المملكة عقداً تلو الآخر، فالله الله على الترعرُع على حب الوطن وخدمة وبناء وإعلاء رايته، فأنتم من سيُحقق رؤية المملكة 2030، فكونوا خير معين لمستقبلكم ومستقبل الأجيال من بعدكم حيث أنه لطالما حُكم على ثقافة المجتمعات من الإنتاج العلمي الذي يقُوم به عُلمائها.

وأردف: يا جيل الشباب.. بين أيديكم عقول بها تُـربة خصبة يستطيع الــمُعلم والـمُربي والأستاذ الجامعي أن يزرع فيها كل ما هو جديد ومفيد في هذا العصر من القيم والأخلاق والعلوم، فلطالما ارتبطت ثقافة وعلم الطلاب في جميع مراحلهم الدراسية بمدى حُبهم وارتباطهم بوطنهم ومعلميهم ومربيهم، فقد تصل هذه الثقافة والمعرفة إلى التطبُّع، فتجد الطالب من محبته لمعلمه يتطبع بجميع تصرفاته ويهتم بجميع اهتماماته ويريد أن يجعل شخصيته تماما مثل معلمه في المستقبل، فلنحرص على أن نكون خير قدوة لهذا الجيل والأجيال من بعده.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org