أسئلة حركة الصرف المالي تلجم بلدية الداير أمام "المجلس".. وامتناع عن إقرار الحساب الختامي

كون البلدية لم تتمكن من التوضيح والإجابة عن استفسارات المجلس البلدي بشأن المصروفات
أسئلة حركة الصرف المالي تلجم بلدية الداير أمام "المجلس".. وامتناع عن إقرار الحساب الختامي

رفض المجلس البلدي بمحافظة الداير اليوم الثلاثاء في جلسته العشرين، بعد استعراض الحساب الختامي المالي للعام 1437/ 1438، إقرار الحساب الختامي، مع عدم المصادقة عليه؛ وذلك لأن البلدية لم تتمكن من التوضيح والإجابة عن استفسارات المجلس البلدي بخصوص المبالغ المالية التي صُرفت خلال هذا العام.
 
والمبالغ المشار لها هي مبالغ مشاريع الصيانة، التي طلب المجلس في جلسة سابقة من البلدية تحديد مواقع التنفيذ بها، وجميع ما يخص الكراسات والمواصفات والعقود المبرمة مع تلك المؤسسات المنفذة، ولم تستطع الإفصاح؛ وعلى ذلك اتخذ المجلس قراره.
 
 وقال لـ"سبق" رئيس المجلس البلدي في محافظة الداير بني مالك، أسعد حيان: بالنسبة لإقرار الحساب فهو عائد لتسليم ما أوجبه النظام للمجلس من كراسات ومواصفات وحركة الصرف.. وقد تم مخاطبة الوزير عن الوضع، وننتظر الرد.
 
 وتابع: وما حدث في وضع الحساب الختامي سوف نخاطب الوزارة به مرة أخرى، وإن لم تستطع البلدية الإفصاح عن ذلك فسنعرض هذا على المجلس، والمجلس سوف يتخذ الإجراء الذي يراه.
 
 وأكد حيان أن القرار الذي صدر اليوم بعدم إقرار الحساب الختامي، وعدم المصادقة عليه، ستُرفق نسخة منه، ويرفع للجهات ذات العلاقة.
 
 يأتي هذا فيما يتربع هاشتاق سكان محافظة الداير بني مالك على عرش ترند تويتر#نطالب_بمحاسبة_بلدية_الداير3، وذلك منذ أيام، كاشفًا عن سوء تنفيذ عدد من المشاريع، وعدم الاهتمام بالمحافظة من جوانب عدة. 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org