أعضاء مجلس الرياض يطّلعون على خطط هيئة التطوير

شاهدوا مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بالمدينة
أعضاء مجلس الرياض يطّلعون على خطط هيئة التطوير
تم النشر في

قام أمين عام مجلس منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة وأعضاء المجلس، بزيارة مقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بحي السفارات.

وكان في استقبالهم نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة عبدالعزيز بن عبدالملك آل الشيخ ، وعدد من المسؤولين في الهيئة.

وجاءت الزيارة بتوجيه من أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وشاهد أعضاء المجلس عرضاً عن المخطط الاقليمي لمنطقة الرياض أعدته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالتنسيق مع مجلس المنطقة، وبالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

ويعمل المخطط على صياغة التوجهات المستقبلية للمنطقة في كافة القطاعات، ونشر التنمية وتوزيعها بشكل متوازن في مختلف أنحاء المنطقة.

واطلع الزوار على مسيرة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وخططها وبرامجها التطويرية، وفي مقدمتها "المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض" الذي يقود التنمية الحضرية المستقبلية في جميع قطاعات المدينة، وملامح التنمية المستقبلية في المدينة، وأبرز الخطط والمشروعات والبرامج التطويرية التي تعمل عليها الهيئة العليا على تحقيقها في مختلف القطاعات التنموية.

وشاهد أعضاء مجلس منطقة الرياض عرضاً عن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات، والذي يتكون من ستة مسارات رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كم، و85 محطة منها أربع رئيسة، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية ومناطق الجذب المروري.

واطلعوا على شبكة حافلات تتوزع بين 22 مساراً، وتمتد لنحو 1200 كم لتغطي كامل أجزاء المدينة، وتتكامل مع وسائط النقل الأخرى فيها.

وفي ختام الزيارة؛ دار نقاش وحوار حول الخطط والبرامج المستقبلية لمنطقة الرياض ومنهجية التنسيق والعمل المشترك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org