أغرب واقعة من نوعها.. الشرطة البريطانية تخطف جوال مجرم أثناء اتصاله بعملاء

أغرب واقعة من نوعها.. الشرطة البريطانية تخطف جوال مجرم أثناء اتصاله بعملاء

 في أغرب واقعة في عالم محاربة الجريمة المنظمة، قامت قوة من الشرطة البريطانية، بخطف جوال مزوّر محترف للبطاقات البنكية وبطاقات الائتمان؛ وذلك بهدف الحصول على بيانات تكشف نشاطه الإجرامي وعملاءه. 

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية: إن وحدة "عمليات الصقر" المتخصصة في الجريمة الإلكترونية، ظلّت لفترة من الزمن تراقب النشاط الإجرامي لجابرييل يوي، المجرم المتخصص في تزوير البطاقات البنكية وبطاقات الائتمان وبيعها لعملائه المتخصصين في الجريمة الإلكترونية وسرقات البنوك وسحب أرصدة العملاء. 

ولكن الشرطة لم تستطع الحصول على دليل مؤكد يُدين "يوي"؛ ففي كل مرة يتم توقيفه، كانت تجد جواله مغلقاً بشفرة سرية.

وفي النهاية لجأت الشرطة إلى أغرب وسيلة؛ حيث راقبت "يوي" باستمرار، وفي أحد الأيام كان "يوي" يقف في الشارع بمنطقة هولوواي شمال لندن، ويتحدث في جهاز "آيفون"، وهنا هجمت الشرطة عليه وخطفت الجوال من يده وهو مفتوح، وتمكنت من الحصول على كل البيانات والمعلومات وكذلك أسماء العملاء.

وتقول الصحيفة: ظل أفراد الشرطة ينقرون على سطح الجهاز باستمرار خشية أن يغلق ذاتياً؛ لكن جاءت نتيجة فحص الجهاز مثمرة؛ حيث قُبِض على "يوي" وأربعة آخرين من كبار عالم الجريمة الإلكترونية، كما تم رصد أسماء جميع عملائه، وأثناء تفتيش منزله عُثر على آلاف البطاقات الفارغة والمُعَدّة للتزوير، إلى جانب العديد من ماكينات الطباعة والنقش على الكروت.

وحُكِم على "يوي" بالسجن 5 سنوات ونصف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org