أفضل الخدمات الهندسية اللوجيستية في اتفاقية لجامعة الدمام و"باس" الدولية

مبادرة تدعم برامج البحث العلمي وتنعكس إيجاباً على مستويات الأداء والتشغيل
أفضل الخدمات الهندسية اللوجيستية في اتفاقية لجامعة الدمام و"باس" الدولية

وقّعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام، مع مجموعة "باس" الدولية، اتفاقية المبادرة في دعم برامج الجامعة في البحث العلمي؛ لتقديم أفضل الخدمات الهندسية في المجالات اللوجيستية.

وقّع الاتفاقية كل من مدير الجامعة الدكتور، عبدالله بن محمد الربيش، ورئيس مجموعة باس الدولية "بدر بن عبدالله السويدان"؛ حيث تأتي الاتفاقية استشعاراً من مجموعة باس الدولية بالحس الوطني، والمساهمة في توجه هذا الوطن المعطاء وخدمة المجتمع، ورفع الوعي بأهمية هذا القطاع، والحرص على حث الكفاءات الشابة من المهندسين للتوجه إليه والمنافسة فيه.

كما تهدف إلى تحسين مستوى السلامة المرورية؛ مما سينعكس إيجاباً على مستوى الأداء والتشغيل، والذي بدوره سيطوّر قطاع اللوجيستيات، ويلبي الرؤية المستقبلية الواعدة في المملكة العربية السعودية.

وقال "السويدان": إن من أهداف رؤية 2030 أن تكون المملكة العربية السعودية منصة لوجيستية، وأن تتقدم المملكة من المرتبة 49 إلى 25 عالمياً، والأولى عربياً، ولن يتحقق ذلك حتى تكون السلامة المرورية في أعلى معايير هذه القائمة، ومما يجعل هذا القطاع مهماً للمملكة العربية السعودية؛ موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين بين قارة آسيا وأوروبا.

وأضاف: "وضعت رؤية السعودية 2030، ضِمن أهدافها الاستراتيجية السيطرةَ على نِسَب البطالة المتزايدة في المجتمع السعودي؛ وذلك بخفض معدل البطالة من 11.6% إلى 7%، وفي جانب التطوير في الطاقات البشرية والاستثمار فيها، ستضع الرؤية خطة للتدريب وتأهيل السعوديين؛ للمنافسة في سوق العمل وخلق وظائف جديدة، وربط مخرجات التعليم الجامعي باحتياجات السوق؛ ولذلك فإن القطاعات اللوجيستية من أكثر القطاعات التي تحتاج إلى توطين الوظائف لأهميتها الاقتصادية والأمنية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org